لافروف: البيان الثلاثى بشأن “قره باغ” لا بديل عنه ومحاولات التشكيك فيه غير مقبولة

بروباجنداآخر تحديث : السبت 21 نوفمبر 2020 - 4:50 مساءً
لافروف: البيان الثلاثى بشأن “قره باغ” لا بديل عنه ومحاولات التشكيك فيه غير مقبولة

أعلن وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، أن المحادثات التي خاضها الوفد الحكومي الروسي في يريفان، أكدت تمسك الطرفين ببيان زعماء روسيا وأذربيجان وأرمينيا بشأن “قره باغ”، وقال لافروف – في ختام المحادثات في يريفان اليوم السبت، وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية – “إن لقاءات الوفد ركزت على ضمان التنفيذ الدقيق والكامل للبيان الصادر عن زعماء روسيا وأرمينيا وأذربيجان في 9 نوفمبر بشأن وقف الأعمال القتالية فى محيط قره باغ وإجراء عملية حفظ السلام، والقيام بأنشطة إنسانية لدعم السكان المدنيين”.

وأضاف أن الجانبين الروسى والأرمنى شددا بالإجماع على أن محاولات التشكيك في هذا البيان، سواء أكان ذلك داخل البلاد أو خارجها غير مقبولة، وتابع الوزير أن رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، ورئيس الدولة، أرمين سركيسيان، شددا على أن البيان المذكور أسهم في حل المشكلات بالغة الخطورة وإنقاذ الأرواح، مؤكدا تمسك قادة أرمينيا بضرورة الاستمرار في تنفيذ بنوده.

كما أعلن لافروف أن موسكو تنتظر أن تبدي وكالات الأمم المتحدة اهتماما بحل المشاكل الإنسانية في إقليم “قره باغ”.

ويضم الوفد الروسي الذي أجرى المحادثات مع رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونائبي رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك وأليكسي أوفيرتشوك ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ، ووزير الصحة ميخائيل موراشكو ورئيسة هيئة حماية حقوق المستهلكين آنا بوبوفا.

رابط مختصر
2020-11-21 2020-11-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا