“كوفيد 19” في المكتب البيضاوي| بقلم عثمان فكري

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 10 مايو 2020 - 6:18 مساءً
“كوفيد 19” في المكتب البيضاوي| بقلم عثمان فكري

كتب .. عثمان فكري من نيويورك

الدكتور “أنطوني فاوتشي” مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية وكبير خبراء الرئيس الأمريكي ترامب في خلية العمل المعنية بمواجهة وباء كورونا في الولايات المتحدة الامريكية.. أعلن انه عزل نفسه بعد مخالطته أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد-19″.

ويعد “فاوتشي” كبير الخبراء لدى الرئيس ” دونالد ترامب” فيما يتعلق بالصحة، وهو قائد فريق العمل المعني بمواجهة جائحة كورونا.. فاوتشي قال إنه سيبدأ حجرًا صحيًا خفيفًا أو معدلًا إثر مخالطة موظف في البيت الأبيض مصاب بكورونا ومن ناحية تانية أعلن ” هوجان جيدلي” مساعد المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية عن خضوع الرئيس ” دونالد ترامب” ونائبه ” مايك بنس” لفحوصات بعد تأكد إصابة عسكري يعمل في مقر الرئاسة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقال “جيدلي” إن العسكري المصاب بكورونا يعمل ضمن وحدة على تواصل وثيق مع ترامب.. وأوضح مساعد المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية أن “ترامب” و”بنس” خضعا لفحوص أظهرت عدم إصابتهما بفيروس كورونا وهما بصحة جيدة.

وفي أول تعليق له بعد تصريحات “جيدلي”، قال “ترامب” إنه بصحة جيدة، لكنه سيخضع ونائبه يوميًا لفحص فيروس كورونا ولم يقتصر الامر على ذلك بل واصل فيروس كورونا التوغل داخل البيت الأبيض والمناطق المحيطة بالمكتب البيضاوي حيث ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن “كاتي ميلر” إحدى سكرتيرات نائب الرئيس الأمريكي “مايك بنس” أصيبت هي الأخرى بفيروس كورونا .. ثالث حالة في البيت الأبيض.. إصابة المساعد الشخصي لإيفانكا ترامب بفيروس كورونا .. ده في الوقت اللي الرئيس الأمريكي أعد العُدة لإعادة فتح الإقتصاد الأمريكي من جديد عقب حالة الإغلاق التي كان من نتائجها أكثر من 20 مليون عاطل أمريكي منذ منتصف شهر مارس وحتى الأن ومازالت الأرقام في تصاعد ووسط حالة الجدل الدائرة في الدوائر الأمريكية بين الديمقراطيين الذين يتهمون ترامب بأنه يستغل وباء الكورونا في حملته الانتخابية ويستغل المؤتمر الصحفي اليومي الذي ينعقد من البيت الأبيض لمتابعة تطورات الوباء وتحول الولايات المتحدة الى أكبر بؤرة للوباء في العالم .. يستغله في مدح نفسه طوال الوقت والحديث عن أمجاده الشخصية ولا يعنيه ضحايا الفيروس من الامريكان ووفقا لا إحصاء جامعة جونز هوبكنز الــى 77178 حالة وفاة حتى الان ويوجد في الولايات المتحدة الامريكية أكثر من مليون وثلثمائة الف مٌصاب بالكورونا .. وللحديث بقية

رابط مختصر
2020-05-10 2020-05-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا