كوريا الشمالية تنتقد احتجاز أمريكا سفينة شحن تابعة لها في رسالة للأمم المتحدة

بروباجنداآخر تحديث : السبت 18 مايو 2019 - 10:22 صباحًا
كوريا الشمالية تنتقد احتجاز أمريكا سفينة شحن تابعة لها في رسالة للأمم المتحدة

انتقدت كوريا الشمالية احتجاز الولايات المتحدة سفينة شحن تابعة لها ، وذلك عبر رسالة توجه بها المبعوث الكوري الشمالي لدى الأمم المتحدة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، اليوم السبت، عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قولها، إن بيونج يانج وصفت في الرسالة احتجاز واشنطن لسفينة الشحن بأنه عمل غير قانوني ويعد بمثابة تعد وانتهاك لسيادة البلاد.

ودعا المبعوث الكوري الشمالي لدى الأمم المتحدة أيضا الأمين العام إلى اتخاذ اجراءات عاجلة، قائلا إن “القلق الدولي يتزايد بشأن التأثير المحتمل على شبه الجزيرة الناجم عن الفعل الشنيع الذي اقترفته الولايات المتحدة”.

وكان وزارة العدل الأمريكية قد أعلنت في 9 مايو الجاري احتجاز واشنطن لسفينة “وايز أونست” الكورية الشمالية متهمة إياها بخرق الحظر الدولي المفروض على البلاد، وذكرت أن السفينة كانت تستخدم لنقل شحنة من الفحم وهو أكبر الصادرات الكورية الشمالية الخاضعة للحظر المفروض من الأمم المتحدة.

يذكر أن السفينة نفسها قد خضعت للتحفظ سابقا في إندونيسيا عام 2018 بموجب مذكرة دولية وسلمت إندونيسيا السفينة للولايات المتحدة وأكدت الأخيرة أن احتجاز السفينة لا علاقة له بالتجارب التي أجرتها كوريا الشمالية الأسبوع الماضي.

رابط مختصر
2019-05-18 2019-05-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا