كوريا الجنوبية: لا صحة لتقديم عريضة تطالب أمريكا بإعفاء من العقوبات

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 12:34 مساءً
كوريا الجنوبية: لا صحة لتقديم عريضة تطالب أمريكا بإعفاء من العقوبات

نفت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين صحة التقارير الإعلامية حول تقديم الحكومة عريضة تطالب الولايات المتحدة بإعفاء المشروع المشترك بين الكوريتين للتنقيب عن موقع التراث الثقافي “مان وول ديه” من العقوبات.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن نائبة المتحدث باسم الوزارة لي يو-جين قولها صباح اليوم – في بيان صحفي – إن الحكومة لم تقدم وثيقة تتعلق بهذه المسألة، مؤكدة أنها لم تنظر في ذلك.

كانت إحدى وسائل الإعلام قد نقلت عن مصدر دبلوماسي، قوله إن وزارة الوحدة قدمت وثيقة تطالب الولايات المتحدة بالسماح بتسليم المعدات الثقيلة إلى كوريا الشمالية من أجل مشروع التنقيب المشترك عن “مان وول ديه” خلال اجتماع لمجموعة العمل بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في أواخر العام الماضي، إلا أن الولايات المتحدة لم توافق على ذلك.

وقالت نائبة المتحدث لي إن الحكومة تتشاور مع الولايات المتحدة بشكل وثيق بشأن مشروع “مان وول ديه”، مؤكدة أنها تجري حاليا إجراءات إعفاء المشروع من العقوبات من مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

رابط مختصر
2019-04-15 2019-04-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا