كوريا الجنوبية تطلب التأييد من نظرائها للحوار مع شطرها الشمالي

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 11:29 صباحًا
كوريا الجنوبية تطلب التأييد من نظرائها للحوار مع شطرها الشمالي

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم، الأحد، أن الوزيرة كانج كيونج هوا تتوجه غدا الاثنين، إلى كندا لحضور اجتماع وزراء الدول الـ16 بشأن الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية عن بيان للوزارة “إن الوزيرة كانج تعتزم أثناء الاجتماع الذي يضم الدول المشاركة في الحرب الكورية، تقديم شرح مفصل لنتيجة المحادثات رفيعة المستوى بين الكوريتين التي انعقدت يوم الثلاثاء الماضي، كما أنها ستبحث مع نظرائها من الدول سبل التوصل إلى حل دبلوماسي للقضية النووية الكورية الشمالية”.

وأفاد مسئول في الوزارة بأن الوزيرة كانج تسعى لإجراء محادثات ثنائية مع الولايات المتحدة، واليابان ومحادثات ثلاثية معهم، حيث يجرى حاليا التنسيق مع الدول المعنية لإنجاحها.

ويقول مراقبون إن الاجتماع الذي تترأسه كندا مع الولايات المتحدة، لإظهار تضامن المجتمع الدولي تجاه القضية النووية والصاروخية في كوريا الشمالية، من الممكن فيه مناقشة مسألة ممارسة الضغوط على كوريا الشمالية.

رابط مختصر
2018-01-14 2018-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا