كرواتيا تصعد للدور النهائي بالمونديال بعد الفوز على انجلترا

كتب بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 10:44 مساءً
كرواتيا تصعد للدور النهائي بالمونديال بعد الفوز على انجلترا

واصل منتخب كرواتيا صناعة التاريخ في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، بعدما تأهل للمباراة النهائية للمونديال للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه المثير 2 / 1 على منتخب انجلترا اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وضرب المنتخب الكرواتي موعدا في المباراة النهائية للبطولة يوم الأحد القادم مع نظيره الفرنسي، الذي اجتاز عقبة بلجيكا في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى أمس الثلاثاء، وذلك على ملعب (لوجنيكي) بالعاصمة الروسية موسكو، الذي استضاف لقاء اليوم.

في المقابل، تلتقي انجلترا مع بلجيكا يوم السبت القادم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ونجح المنتخب الكرواتي في قلب تأخره بهدف مبكر أحرزه كيران تريبيير في الدقيقة الخامسة، بعدما أدرك لاعبه إيفان بيريسيتش التعادل في الدقيقة 68، قبل أن يتكفل النجم المخضرم ماريو ماندزوكيتش، بتسجيل هدف الفوز القاتل في الدقيقة 109، بعدما اضطر الفريقان لخوض وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، عقب تعادلهما 1 / 1 في الوقت الأصلي.

وكان المنتخب الكرواتي، الذي سجل ظهوره الثاني في المربع الذهبي للمونديال والأول منذ 20 عاما، الطرف الأفضل في المباراة، حيث أظهر قدرته البدنية على تحمل لعب ثالث وقت إضافي له في النسخة الحالية للبطولة، على عكس المنتخب الانجليزي الذي بدا منهكا في الشوطين الثالث والرابع، ليحسم الكروات الأمور لمصلحتهم في النهاية.

بتلك النتيجة، حرم منتخب كرواتيا نظيره الانجليزي، الذي بلغ الدور قبل النهائي للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 28 عاما، من تحقيق حلمه في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ تتويجه بلقبه الوحيد عندما استضاف المونديال على ملاعبه عام .1966

و لجأ المنتخبان الانجليزي والكرواتي الى الوقت الاضافي في المباراة الثانية للدور نصف النهائي لكأس العالم في كرة القدم، بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي على ملعب لوجنيكي في موسكو.

وتقدمت انجلترا في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول بركلة حرة مباشرة نفذها مدافعها كيران تريبيير، وعادلت كرواتيا في الدقيقة 68 عبر ايفان بيرشيتش.

وسيخوض المنتخبان شوطين اضافيين مدة كل منهما ربع ساعة، على ان تحسم المباراة بركلات الترجيح بحال استمرار التعادل.

ويواجه الفائز، الأحد على الملعب نفسه، فرنسا التي كانت قد بلغت النهائي بفوزها على بلجيكا 1-صفر الثلاثاء.

رابط مختصر
2018-07-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا