كرم جبر : نوايا طيبة لإبرام ميثاق شرف إعلامي بين مصر والسودان

كتب بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 7:26 مساءً
كرم جبر : نوايا طيبة لإبرام ميثاق شرف إعلامي بين مصر والسودان

قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي المهمة التي قام بها للسودان فارقة في العلاقات بين البلدين، وأن القمة بين الرئيسين قفزت فوق كل ما أثير من خلافات.

وأضاف جبر، في حديث أدلى به لصحيفة (الوطن) السودانية، أن المباحثات بين الرئيسين السيسي ونظيره عمر البشير كانت مشجعة ومطمئنة، وأن الفترة القادمة ستشهد تدعيم النوايا الطيبة بخطط وبرامج عمل، مؤكدا وجود نوايا طيبة لإبرام ميثاق شرف إعلامي يحدد الضوابط ويتم الاتفاق على بنوده بين البلدين.

وأشار إلى أنه خلال لقائه مع قيادات الصحف السودانية لمس منهم صدق النوايا، حيث تم الاتفاق أن يلعب الإعلام الدور الكبير في لم الشمل وألا يشعل الفتن، كما أكد جبر أنه قام بتوجيه الصحف والبوابات الإلكترونية في مصر بنشر أخبار السودان، والاهتمام والتواصل مع الشعب السوداني، وإعادة الصفحات حول “السودانيين في مصر”.

وأوضح جبر، أنه تم الاتفاق على المعاملة بالمثل في البلدين فيما يتعلق ببرامج التدريب والزيارات المتبادلة والتسهيلات لدخول الأماكن المهمة.

وعن لقائه مع وزير الاعلام السوداني الدكتور أحمد بلال، أشار كرم جبر إلى أنه تم الاتفاق على التعاون في مجال الإعلام بين البلدين من خلال بروتوكول يشمل كل المؤسسات الإعلامية في البلدين (إذاعة تلفزيون وصحافة وإعلام إلكتروني) وأن يحكمه ميثاق شرف يحدد الضوابط ويلتزم به الإعلام في البلدين، وتكوين لجنة من حكماء الإعلاميين تحاسب المخطئ وتتدخل لحل الأزمات عند حدوث خلافات لتمضي علاقات البلدين في شكلها الطبيعي.

رابط مختصر
2018-08-08 2018-08-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا