“قومي البحوث” ينفي تنظيم حفل إفطار جماعي يتضمن فقرات راقصة

 

نفى المركز القومي للبحوث، صحة ما تردد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام المركز بتنظيم حفل إفطار جماعي في رمضان يتضمن فقرة راقصة، مؤكدا أنه لا يقيم أية حفلات إفطار جماعي.

وأشار المركز في بيان أصدره مساء اليوم السبت، إلى أنه بمراجعة عدد من أعضاء هيئة البحوث أفادوا بأن الفيديو المنتشر على مواقع التواصل فيديو قديم، وقد تم تصويره منذ أكثر من عام ونصف وبالتحديد يوم 6 ديسمبر 2015، وذلك على هامش ورشة عمل في مجال “الأجنة وحفظ الأصول الوراثية في الحيوان” وبحضور عدد من العلماء الأجانب في هذا المجال وعقب انتهاء يوم العمل الأول للورشة والذي قام خلاله العلماء الأجانب بنقل بعض خبراتهم لللباحثين، قام الحضور بالتوجه لإحدى البواخر النيلية السياحية لتناول وجبة العشاء وذلك من خلال اشتراكات خاصة دفعها المشاركون وليس على نفقة المركز القومي للبحوث وتم دعوة العلماء الأجانب لمشاركة الباحثين المصريين هذا العشاء.

وأوضح أن البرنامج الترفيهي لهذه الباخرة النيلية – شأنها شأن جميع البواخر الأخرى- والذي يقدم أثناء تناول وجبة العشاء، هو برنامج ثابت ولا شأن للحضور في اختياره لا سيما أن من حضروا من الباحثين والعلماء الأجانب لا يمثلون عدداً كبيراً بالنسبة لباقي الجمهور المتواجد لتناول العشاء في نفس الوقت، مشيرا إلى أن هذا البرنامج الترفيهي يتضمن عددا من الفقرات الغنائية وألعاب التنورة وفقرة راقصة.

وأهاب المركز القومي للبحوث القائمين على المواقع والصفحات الإلكترونية والإخبارية بتحري الدقة والرجوع لإدارة المركز للاستفسار عن أي خبر يصلهم حتى لا يقعوا فريسة للأغراض الشخصية من قِبل بعض من يمدونهم بأخبار زائفة هدفها الإساءة للمركز خاصة وأن نشر هذا الفيديو القديم قد تزامن مع حصد 9 من علماء المركز لجوائز الدولة في العلوم منذ أيام قليلة.

وأشار المركز إلى تنويه إحدى القنوات الفضائية عن نفس الموضوع خلال شهر إبريل 2016 وتم الرد عليهم في حينه وكان قد تزامن نشر هذه القناة الفضائية لهذا الخبر ضمن بعض الأخبار الأخرى المغلوطة بعد أيام قليلة من حصول المركز القومي للبحوث بكامل أقسامه وإداراته على شهادة الجودة والاعتماد (ISO 9001).

وأكد المركز احتفاظه بحقه القانوني لرد الاعتبار ممن أساء إليه بهذا الخبر المغلوط وما احتواه من إشارات أخرى لا تمت للواقع بصلة.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط الأمريكي في نهاية تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط، في نهاية التعاملات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مع ترقب الأسواق صدور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *