قواعد جديدة بشأن الاستثمارات الأجنبية تعلنها الخزانة الأمريكية

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 12:14 صباحًا
قواعد جديدة بشأن الاستثمارات الأجنبية تعلنها الخزانة الأمريكية

قامت وزارة الخزانة الأمريكية بالاعلان امس، الأربعاء 10أكتوبر عن، مجموعة من القواعد الجديدة بشأن الاستثمارات الأجنبية فى الشركات الأمريكية.

هذا وذكر راديو صوت أمريكا أن هذه القواعد الجديدة سوف تلزم المستثمرين الأجانب بضرورة إبلاغ لجنة متخصصة تابعة للخزانة الأمريكية بجميع أنواع الصفقات التى من شأنها أن تسمح لهؤلاء المستثمرين الأجانب بالتعامل مع التكنولوجيا الأمريكية التى تستخدم فى نحو 27 صناعة مختلفة وتشمل صناعات الدفاع والاتصالات اللاسلكية فضلا عن أشباه المواصلات.

كما صرح وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوشين بأن هذه القواعد الجديدة سوف تعالج أيضا مخاطر معينة تواجه برامج التكنولوجيا الأمريكية الهامة والحساسة.

ايضا تعتبر القواعد الجديدة أحدث حلقة في سلسلة الحرب التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين، والتي من شأنها أن تتضمن إجراء مراجعات دقيقة لجميع الموافقات التى أصدرها الكونجرس خلال صيف العام الجارى بشأن نسبة مشاركة الأجانب فى الشركات الأمريكية.

من المنتظر أيضا أن تؤدى القواعد الجديدة إلى منح الحكومة الأمريكية قدرا أكبر من الصلاحيات والتى تصل إلى حد منع الصفقات مع الأجانب لاعتبارات تتعلق بالأمن القومى الأمريكى.

رابط مختصر
2018-10-11 2018-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا