قرقاش: التقدم فى ليبيا مرهون بوقف شامل لإطلاق النار

Editor03آخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2020 - 10:26 مساءً
قرقاش: التقدم فى ليبيا مرهون بوقف شامل لإطلاق النار

أكد وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، اليوم الثلاثاء، أنه لا يمكن إحراز أى تقدم حقيقى على الساحة الليبية دون وقف فورى وشامل لإطلاق النار، والعودة إلى مسار العملية السياسية، مشددًا على ضرورة وقف التصعيد الإقليمى لتحقيق ذلك.

وفى سلسلة تغريدات نشرها على صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، قال قرقاش: “لن تتاح لليبيين فرصة العيش فى بلد آمن ومزدهر طالما أن الأطراف المتقاتلة تهدف إلى تحقيق مكاسب تكتيكية صغيرة، وهى تجرى وراء سراب النصر المؤقت، مشددًا على أنه لا بديل للعملية السياسية لإحلال الاستقرار الدائم.

وجدد قرقاش على موقف الإمارات الواضح من الأزمة الليبية، والمتصل بموقف المجتمع الدولى.

وكانت تركيا أدخلت دفعة جديدة من المليشيات والمرتزقة إلى الأراضى الليبية للمشاركة فى العمليات العسكرية إلى جانب ميليشيات الوفاق الإخوانية، والتى ضمت مئات المقاتلين من الفصائل السورية المتطرفة الموالية لتركيا، حسبما كشف المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء.

رابط مختصر
2020-05-19 2020-05-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03