في امريكا.. الكورونا فيروس سياسي| بقلم عثمان فكري

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 6:00 صباحًا
في امريكا.. الكورونا فيروس سياسي| بقلم عثمان فكري

منذ تفشي الكورونا في الولايات المتحدة الامريكية وتحوله الى جائحة أجتاحت كافة أنحاء العالم وإرتفاع أعداد المصابين به في أوروبا الى عشرات الالاف ووصوله الى الولايات المتحدة الامريكية وسرعة انتشاره فيها وبأعداد كبيرة حتى اصبحت رقم 3 من حيث عدد الاصابات والوفيات وسمعنا حاكم نيويورك وهو يحذر من تفاقم الوضع وانهيار المنظومة الصحية في الولاية التي تخطى فيها عدد الاصابات الـ 30 الف وتصاعدت المخاوف من عدم قدرة المستشفيات على إستيعاب هذه الاعداد الكبيرة من المصابين علاوة على ارتفاع أعداد المصابين في كاليفورنيا وواشنطن وغيرها من الولايات .. إعتاد الرئيس الامريكي دونالد ترامب على عقد مؤتمر صحفي يوميا وفي أخر مؤتمر صحفي أجراه مساء اليوم (الاثنين) قال فيه: “سنفوز في هذه الحرب ضد كورونا أسرع مما يتوقع البعض ” مشيرا الى أن التجارب السريرية ستبدأ في نيويورك لمواجهة فيروس كورونا ..

الرئيس ترامب أضاف كمان الى خلية الأزمة التي شكلها لمواجهة كورونا وان الشركات الكبيرة وأيضا الصغيرة تضررت بشدة بسبب الفيروس وده في إشارة الى النقاش الدائر بين الجمهوريين والديمقراطيين داخل مجلس النواب من أجل ميزانية مواجهة الكورونا وأكد ترامب على أنه لن يسمح بأن يتحول فيروس كورونا الى مشكلة إقتصادية طويلة الأمد وأن هذا الفيروس سوف ينتهي إنتشاره عاجلا أم أجلا وأن الوقت غير مناسب لتصفية الحسابات السياسية وطالب الشعب الأمريكي بالحفاظ على التباعد الإجتماعي و طلب ترامب من الشعب الأميركي المحافظة على التباعد الاجتماعي للحد من تفشي الفيروس وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق حالة الطواريء الطبية.

فيما قال إنّه “مستاء قليلاً من موقف الصين حيال انتشار فيروس كورونا المستجدّ متّهماً بكين مجددا بعدم مشاركة معلومات مهمة حول الوباء .. وشدّد ترامب على أنّ السلطات الصينيّة “كان ينبغي أن تُعلمنا”، مُكرّراً عبارة “الفيروس الصيني” التي تزعج النظام الصيني بشدّة وعلى الرّغم من أنّه بدا وكأنّه يُحمّل السلطات الصينيّة بعض المسؤوليّة عن انتشار الفيروس الذي اكتُشف للمرّة الأولى في ديسمبر في مدينة ووهان الصينيّة، فإنّ ترامب أكّد أنّ علاقته جيّدة للغاية مع نظيره الصيني شي جينبينغ.

ترامب قال كمان: بكل بساطة لن نسمح لأي شخص بإستغلال معاناة المواطنين الأمريكين لتحقيق أرباحهم الخاصة .. وأكد ترامب إن الكونجرس يجب أن “يتكاتف معًا لتمرير مشروع قانون مجلس الشيوخ كما هو مكتوب وتجنب لعب أي ألعاب حزبية أخرى .. وأعتقد أن هذا يحدث تلقيت مكالمة قبل قليل. أعتقد أنهم يقتربون من هذا ..

ومن ناحية تانية النائب العام وليام بار قال: إن وزارة العدل قد شاهدت بعض الأدلة على الاكتناز وتضخم الأسعار على الموارد الصحية والطبية التي تم التصريح بها بموجب قانون إنتاج الدفاع وقال النائب العام إن الأمر التنفيذي الجديد ينص على “سلطة معالجة، إذا لزم الأمر، اكتنازاً يهدد توريد تلك الموارد الصحية والطبية الضرورية” .. وقال النائب العام كمان “أريد أن أشدد على أننا لا نتحدث عن المستهلكين أو الشركات التي تخزن الإمدادات لعملياتها الخاصة”.

“نحن نتحدث عن الأشخاص الذين يحتجزون هذه السلع والمواد على نطاق صناعي بغرض التلاعب بالسوق وتحقيق الأرباح في نهاية المطاف.

إذا كان لديك كمية كبيرة من ورق التواليت في منزلك فهذا ليس شيئًا يجب أن تقلق حياله .. وللحديث بقية .. إن كان في العمر بقية .. والله المٌستعان

رابط مختصر
2020-03-24 2020-03-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا