فيليب هاموند : بريكست بلا اتفاق خيانة للبريطانيين

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 2:27 مساءً
فيليب هاموند : بريكست بلا اتفاق خيانة للبريطانيين

حذر وزير المالية البريطاني السابق، فيليب هاموند، اليوم “الأربعاء”، رئيس الوزراء الجديد بوريس جونسون، من أن بريكست بلا اتفاق سيشكل “خيانة” للتصويت الذي جرى في استفتاء 2016 لمصلحة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وقال هاموند – في تصريحات، حسبما أفادت قناة (سكاي نيوز عربية) الإخبارية – إن “بريكست بلا اتفاق سيكون خيانة لنتيجة استفتاء 2016 .. وإن الادعاء بأن الناخبين صوتوا من أجل خروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق هو تمويه للحقيقة”.

ورأى وزير المالية السابق أن جونسون يتبنى حاليا “موقفا مدمرا” لإعادة التفاوض، ويدفع المملكة المتحدة باتجاه خروج بلا اتفاق بمطالبته “بسحب كامل” للفقرة المثيرة للجدل حول الحدود في إيرلندا، وليس بإدخال “تعديلات مطلوبة” عليها.

وخلال حملة الاستفتاء التي صوت فيها 52% من البريطانيين مع الخروج من الاتحاد، لم تكن شروط هذا الانفصال مطروحة في النقاشات.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون – الذي تولى رئاسة الحكومة خلفا لتيريزا ماي في 24 يوليو الماضي – قد أكد أن بلاده ستغادر الاتحاد الأوروبي في الموعد المحدد في 31 أكتوبر المقبل؛ سواء نجحت أو لم تنجح في إعادة التفاوض على اتفاق الخروج الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء السابقة مع المفوضية الأوروبية.

رابط مختصر
2019-08-14 2019-08-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا