فيديوl الصحة العالمية: مصر من أوائل الدول المطبقة للوائح مواجهة كورونا

Editor03آخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2020 - 9:10 مساءً
فيديوl الصحة العالمية: مصر من أوائل الدول المطبقة للوائح مواجهة كورونا

قال الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمى لشرق المتوسط فى منظمة الصحة العالمية، إن عدد إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم قاربت على المليون إصابة، والوفيات تخطت 50 ألف وفاة.

وأضاف المنظرى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الجمعة فى مصر” والمذاع عبر فضائية “إم بى سى مصر”، اليوم الجمعة، أن هناك زيادة فى عدد الحالات المسجلة، وهو ما جعل الدول تتخذ عددًا من الإجراءات لمواجهة الفيروس.

وأوضح أن عدد دول شرق المتوسط 22 دولة، ظهر فيروس كورونا فى 21 دولة، وتصدرت إيران عدد الإصابات ثم باكستان ويعقبهما المملكة العربية السعودية، والمكتب على تواصل مستمر بشكل فورى للتعرف على البيانات.

وأشار إلى أن مصر من أوائل الدول منذ إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا كوباء، قامت بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها فى لوائح النظم الصحية 2005، وقامت بالتعرف على المصابين وتتبع المخالطين.

رابط مختصر
2020-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03