فيديو | نصائح هامة من استشارى تغذية وطرق عديدة للدايت

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 10 أغسطس 2020 - 9:48 مساءً
فيديو | نصائح هامة من استشارى تغذية وطرق عديدة للدايت

قدم الدكتور محمد شحاتة استشارى التغذية الغذائية العديد من نصائح التغذية السليمة، مؤكدًا أن اللحوم لا تسبب السمنة، ولكن طريقة طهيها قد تسبب زيادة فى الوزن.

ونصح شحاتة، خلال مداخلة هاتفية، اليوم، مع برنامج أحلى أكلة، الذى يقدمه الشيف علاء الشربينى على قناة ON، بتناول اللحوم المسلوقة أو المشوية دون دهون، مشيرًا إلى أنه يجب تجفيفها بالمناديل بعد شويها لإزالة الدهون منها بالإضافة إلى إزالة الدهون من اللحوم قبل وضعها على النار وتشويحها.

وأكد شحاتة نظام الكيتو لتقليل الوزن، يناسب فئة فقط من الناس الذين يتجهون لحرق الدهون فى أجسامهم بطريقة معينة، ولكنه لا يناسب جميع الأشخاص مثل مرضى الكبد مثلًا.

ولفت استشارى التغذية إلى أن هناك نظام الصيام المتقطع لتقليل الوزن ولكن أنسب شئ هو أن يكون العشاء قبل النوم بـ3 ساعات لأنه مناسب لجميع الفئات وهو نظام صحى ويقلل الوزن أيضًا.

وأضح أن هناك نظام دايت عبارة عن أكل قطعة جبن أبيض أو بيضتين مع خس وخيار ونصف رغيف عيش بلدى وفى الغداء فراخ أو لحوم أو سمك أو تونة بدون زيت أو خضروات سوتيه بالمشروم مع سلطة ونصف رغيف عيش أو 5 معالق أرز أو مكرونة، أما فى العشاء فيمكن تناول طعام الإفطار أو علبة زبادى.

رابط مختصر
2020-08-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا