فيديو| مفتي الديار المصرية: الوقوف مع الدولة واجب شرعي.. والحياد خيانة

بروباجنداآخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2020 - 3:24 صباحًا
فيديو| مفتي الديار المصرية: الوقوف مع الدولة واجب شرعي.. والحياد خيانة

وجه د. شوقي علام، مفتي الديار المصرية، رسالة إلى كل مواطن مصري جاء فيها: «أنت في وطن عزيز وطن قوي وله تاريخ كبير جدا وفي وطن نعتز به وبكل ذرة من ترابه وكل قطرة ماء فيه».

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، «علينا أن نؤدي دورنا وأن نقف في وجه التحديات وأن نكافح كفاحًا شريفًا بقوتنا العلمية والاقتصادية، والزراعية، والإعلامية، والدينية، في كل مؤسسات الدولة».

وأكد أن هذا الدور على كل فرد انطلاقا من المسئولية الفردية التي تبدأ من فروض الأعيان إلى فروض الكفاية التي تمثل التزاما تجاه الوطن»، لافتا إلى أن الوقوف مع الدولة والوطن والقيادة في سبيل أنها تكافح التحديات هو واجب شرعي، ومن يقف على الحياد في هذه المرحلة الفاصلة هو خائن لوطنه بلا ريب ولا مواربة وبوضوح.

وأشار إلى أن الآلة الإعلامية المعادية تجعلنا أمام شر آخر لم يكن موجودا قبل هذا، شر يريد الهدم وهو مستميت في هذا الهدم ويريد أن يهدم بمخطط وليس بعشوائية، مؤكدا أننا نحتاج في الوقت الحالي إلى روح التكاتف بين الجميع مع ضرورة لفظ الشائعات والأكاذيب وعدم ترديدها.

وأضاف أنه يجب ألا يردد أحدًا أي شائعة يمكن أن تخل بأمن هذا المجتمع، متابعا أنه طالما كان المصريون على قلب رجل واحد ومدركين التحديات التي تواجهنا داخليا أولا فإن التحدي الخارجي سيتم الانتصار عليه، موضحا أن سفينتنا ناجية إن شاء الله لأن من بداخلها يعرفون حق الوطن.

وكشف أن التعامل مع الخلايا النائمة وما يطلق عليهم الطابور الخامس عن طريق إدراك الجميع معركة الوعي كونها السبيل الوحيد للنجاة، وهذا نموذج الإسلام وفقه الدولة في الإسلام أن التثبت مطلوب، وعدم ترديد الشائعات مطلوب شرعا، مؤكدا أن الدولة المصرية تاريخيا وعلى مدار عمرها تلتزم بحدود الدين.

رابط مختصر
2020-09-19 2020-09-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا