فيديو| مصرللطيران أول مشغل لـ «A320 NEO» في أفريقيا والشرق الأوسط

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 1:48 صباحًا
فيديو| مصرللطيران أول مشغل لـ «A320 NEO» في أفريقيا والشرق الأوسط

شركة إيرباص احتفلت داخل مصنع تولوز بفرنسا اليوم، مع وفد مصرللطيران، بتسليم الشركة الوطنية أول طائرة من طراز A320 Neo كونها أول مشغل لهذا الطراز الجديد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

حيث قالت مصادر مطلعة بالشركة الوطنية مصر للطيران، إنه من المقرر أن تنضم إلى الشركة أولى طائراتها من طراز إيرباص A320neo صديقة للبيئة خلال الساعات القليلة المقبلة، وحملت حروف SU_GFK.

وكان رئيس الشركة القابضة مصر للطيران، الطيار أحمد عادل، أعلن أن موعد البدء في استلام 15 طائرة جديدة من طراز الايرباص A320neo سيكون اعتبارا من بداية عام 2020، وفقا للخطة الموضوعة مما سيحدث نقلة في مستوي الخدمات المقدمة لعملاء مصر للطيران.

كما قال رئيس الشركة القابضة مصر للطيران، الطيار أحمد عادل، إن الشركة الوطنية تبدأ إجراءات استلام 12 طائرة جديدة من طراز الايرباص A220-300 اعتبارا من شهر سبتمبر 2019 وحتى يونيو 2020.

هذا وتابع الطيار أحمد عادل: تعمل الطائرات الجديدة من طراز A220 علي الخطوط الداخلية والإقليمية؛ لتساهم كفاءتها ووسائل الرفاهية بها في تطوير الخدمات المقدمة للعملاء.

اما من جانبها، فقد أجرت شركة إيرباص، أواخر يناير المنقضي وأول فبراير الجاري، الرحلات التجريبية للطائرة الجديدة A320neo في مدينة تولوز، وذلك قبل تسلميها إلى مصر للطيران، ومن المنتظر أن ينهي إجراءات التسلم وضمها إلى أسطول الشركة الوطنية داخل مصنع فرنسا، وفدا من مصر للطيران يضم مهندسين وفنيين بحضور عدد من قيادات الشركة ومسئولي المبيعات والدعايا.

من المعروف ان طائرة مصر للطيران الجديدة طراز A320neo، تتميز بسعة مقعدية تتراوح ما بين 150 إلى 180 ‪ راكبا، ومزودة بمحركات الجيل الأخير، وجنيحات الجناح الطرفية، توفر استهلاك الوقود بنسبة 15%، كما أن هيكل الطائرة صنع من مواد جديدة مثل المواد المركبة وسبائك ألومنيوم أكثر من ذي قبل، مما ساعد على تخفيض الوزن وبالتالي استهلاك الوقود، بالإضافة إلى أنه سوف يقلل من تكاليف الصيانة.

ويعتبر طراز A320neo من الطائرات ذات الممر الواحد الأكثر مبيعا في العالم، حيث تلقت إيرباص أكثر من 6.600 طلب تزوّد بها من أكثر من 100 عميل حول العالم.

تحتوي الطائرة على أحدث التقنيات المبتكرة، بما فيها المقصورة الأفضل في القطاع وأحدث جيل من المحركات التي من شأنها توفير 20 % في معدلات استهلاك الوقود عن كل مقعد.

هذا وتمتاز A320neo بمستويات منخفضة من الانبعاثات، فضلا عما تقدمه من مزايا صديقة للبيئة وقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنةً بالجيل السابق.

كانت هذه الصفقة قد تعاقدت مصر للطيران عليها لضم 15 طائرة من طراز A320neo، خلال معرض دبي للطيران في عام2017، وذلك بنظام الإيجار التشغيلي، وتم إجراءا تعديل على الصفقة خلال معرض دبي الأخير الذي عقد أواخر 2019، مضمونه تحويل 7 طائرات من صفقة الـ 15 طائرة من طراز A320neo، إلى A321neo ، ومقرر انضمامهم أيضا قريبًا إلى أسطول مصر للطيران.

رابط مختصر
2020-02-14 2020-02-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا