فيديو| مدير إيفا فارما: تبرعنا بـ1100 جرعة ريميدسفير لعلاج مصابى كورونا

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 24 يونيو 2020 - 11:04 مساءً
فيديو| مدير إيفا فارما: تبرعنا بـ1100 جرعة ريميدسفير لعلاج مصابى كورونا

أعلنت الدكتور أمجد طلعت، مدير عام شركة إيفا فارما، تفاصيل حصول الشركة على حقوق إنتاج وتصنيع وتصدير عقار “ريميدسفير” لعلاج مصابى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بالإضافة إلى تصديره إلى 127 دولة حول العالم.

وقال طلعت، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، الذى يعرض على قناة “صدى البلد” الفضائية، إن العقار يعتبر علاجا فعالا للحالات المتوسطة والشديدة، وكذلك المرضى الذين يحتاجون إلى أكسجين وغرف العناية المركزة.

وأوضح أن الآثار الجانبية لـ”ريمديسيفير” لن تتسبب فى خروجه من أى بروتوكول علاجى خاص بفيروس كورونا المستجد.

وتابع: “الهيئة العليا للدواء أجازت استخدام ريميدسفير للحالات الحرجة، والشركة تتبرع اليوم بـ1100 جرعة بقيمة أكثر من 2 مليون جنيه لصالح المرضى المصريين”.

وأشار مدير عام شركة فارما إلى أن هناك دواء آخر استخدم فى علاج الإنفلونزا فى اليابان عام 2014، ثم استخدم فى الصين وإيطاليا وروسيا ودخل مؤخرا البروتوكول السعودى، ويتميز بأنه معالج لمرضى الحالات من البسيطة للمتوسطة ويطلق عليه الدواء الروسى أو اليابانى”.

وأكد أنه خلال شهر على الأكثر ستحصل الشركة من الهيئة العليا للدواء لترخيصه.

واستطرد أن الدواء الروسى لا يتناول إلا بإشراف طبى شامل، وهيئة الدواء ستصرح باستخدامه فى مصر خلال شهر، حيث جارى تصنيعه حاليا وإجراء التحاليل اللازمة”.

وبشأن توافر “ريميدسفير” فى الصيدليات قال: “متوافر فى المستشفيات كونه مرتبط بالحالات المتوسطة والحرجة، ولن يكون متواجدًا فى الصيدليات”.

رابط مختصر
2020-06-24 2020-06-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا