فيديو| رمضان عبدالمعز: هذا الأمر يجعل الدعاء مستجاب

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2020 - 9:32 مساءً
فيديو| رمضان عبدالمعز: هذا الأمر يجعل الدعاء مستجاب

قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن التوسل إلى الله بالحال هو ما يجعل الدعاء مستجاب.

أضاف في برنامجه “لعلهم يفقهون” الذي يقدمه مع الشيخ خالد الجندي على قناة dmc، اليوم الخميس، أن أقرب القربات إلى الله تعالى في ملف الدعاء هو التوسل إلى الله بالحال، موضحًا أنه يجب الدعاء إلى الله بالتضرع، وهو ما قاله الله تعالى في كتابه الكريم “ادعوا ربكم تضرعا وخفية”.

من جهته، قال الشيخ خالد الجندي إن الله يرى خفايا الصدور ويعلم بيان حال الإنسان، وهو ما يعني أن ذكر الحال للكبير المتعال هو نوع من أنواع التذلل الذي يحدث به الإجابة والنوال.

وأشار الجندي إلى أن من أعجب حالات التذلل ما يحدث في صلاة الاستسقاء حيث يجب على الإمام أن يأخذ المصلين إلى مكان مفتوح وبعدها يؤم القوم أكثرهم بركة وصلاحًا، وعلى الإمام والمأموم ارتداء الملابس بالعكس، وخامسًا أخذ النساء والأطفال والبهائم والأخيرة لا تشرب يومين أو ثلاثة والرضع “يفوتلهم رضعة” حتى يصرخوا جوعًا.

لفت إلى أن صلاة الاستسقاء بهذا الشكل ليست فريضة ولكنها سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

رابط مختصر
2020-11-26 2020-11-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا