فيديو| خالد الجندى يوضح صفات أهل الجنة

بروباجنداآخر تحديث : السبت 16 يناير 2021 - 11:17 مساءً
فيديو| خالد الجندى يوضح صفات أهل الجنة

استعرض الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، صفات أهل الجنة .

حيث أوضح “الجندي”، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر فضائية “dmc”، اليوم السبت، أن أهل الجنة لا يتوقعون أنهم سيكونون من أهل الجنة ويرون أنهم أخذوا أكثر مما يستحقون، وكانوا يرون أنفسهم أصحاب ذنوب ومعاص رغم أنها لا تذكر، وعندما ينامون عن صلاة الفجر يعتقد أنه مغضوب عليه، وحال تقاعسه عن الصدقة يشعر أن الله غير راض عنه، وعندما يفوته ورد القرآن الكريم يشعر أن الله سبحانه وتعالى لا يتقبل منه، وعندما يسرح في الصلاة يشعر أن الله رد الصلاة في وجه، وعندما لا يقيم الليل يشعر أن هناك حفلا إلهيا لم يعزم فيه، وعندما لا يصل رحمه يشعر أنه مقطوع النسب، وعندما ينسى أن يدعو لوالديه يشعر أنه ابن عاق، ولو شعر أنه أخفى معلومة أو عيب السلعة التي يبيعها يشعر أنه لص وغير أمين، ولو شعر أنه أفضل من غيره يشعر أنه مغرور مثل إبليس.

وتابع ، أن أهل الجنة لا يغضبون لأنفسهم ويتسامحون ولديهم بشاشة في الوجه، ودائمًا يذكرونك بالجنة ودائما في حالة تفاؤل، ويرون كل ميت مرحوما، وكل مريض شهيدا وكل مذنب مستورا، وكل عاص مفتوحا له باب للتوبة، ويتحملون إيذاء الآخرين، ويلتمسون الأعذار للناس، ولا ينطقون بما يجرح مشاعر الآخرين ولا يتبعون عورات الناس، ويلتزمون الحديث، ويصمون آذانهم عن عيوب الآخرين، ويتصدقون بأعراضهم في سبيل الله، ويحافظون على أوطانهم ويتزاوروانمع المساكين، ويتواضعون، ومرحون ومتصدقون وصابرون وطيبون.

رابط مختصر
2021-01-16 2021-01-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا