فيديو | الفريق أسامة ربيع : نجاح عملية عبور 12 ماسورة عملاقة عبر قناة السويس الجديدة

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 1:10 مساءً
فيديو | الفريق أسامة ربيع : نجاح عملية عبور 12 ماسورة عملاقة عبر قناة السويس الجديدة

قال الفريق اسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن كل يوم الدولة المصرية وجهاتها المعنية ووزارتها ، تواجه تحديا جديدا وتستطيع التغلب عليه، لافتا الى ما حدث امس من نجاح عملية عبور 12 ماسورة عملاقة من خلال قناة السويس.

وتابع الفريق اسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على التلفزيون المصري، أن كل ماسورة منها يبلغ طولها 620 مترا تقريبا، وعرضها 32 مترا وقطر كل ماسورة 2.5 متر، وهي مواسير قادمة من النرويج ومتجه الى بنجلاديش.

واوضح ان اطول سفينة عبرت من قناة السويس لم يتجاوز طولها الـ 400 متر، ولذلك كان عبور تلك المواسير العملاقة بمثابة تحد كبير، مضيفا انه لم يتم تعطيل الملاحة اطلاقا وانه حدث تعديل في حركة الملاحة بين قناة السويس القديمة والجديدة لتسهيل عملية العبور.

واشار الى انهم استعدوا لتلك العملية خلال 3 ايام فقط، لان تم ابلاغهم بطلب العبور من خلال قناة السويس قبلها باسبوع، لافتا إلى أن القاطرة الخاصة بالمواسير مصرية ايضا وهم 3 قاطرات و6 مرشدين مصريين، مشيرا الى ان عملية عبورها استمرت لـ 17 ساعة بعد ان كانت ستأخذ اكثر من اسبوعين للعبور من رأس الرجاء الصالح.

رابط مختصر
2020-09-21 2020-09-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا