فيديو| الحكومة: مليون و100 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء حتى الآن

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 12:06 صباحًا
فيديو| الحكومة: مليون و100 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء حتى الآن

اكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ، إن هناك تطورا إيجابيا خاصة بعد التسهيلات التي وجه بها الرئيس السيسي، وأعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، ومنها تخفيض قيمة المتر في القرى، وخصم 25% في حالة الدفع النقدي، وهناك مليون و100 ألف طلب تصالح حتى الآن.

هذا وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أنه كان هناك تأكيد وتوجيهات من الدكتور مصطفى مدبولي للعمل ساعات إضافية لتخفيف الزحام والتسهيل على المواطنين، وهناك استجابة من وزارة التنمية المحلية وستعمل كل المحافظات ورديات إضافية.

ايضا تابع أن توجيه الرئيس باحتساب قيمة متر التصالح في القرى بـ50 جنيها ساهم في زيادة الإقبال، مؤكدا أن مبلغ المحاسبة النهائي سيكون على رقم 50 جنيها حتى لو أخطأ أي موظف في أي قرية وقال رقما أكبر.

كما قال، إن أي مبلغ تم دفعه من قبل كغرامات في المحاكم أو أي جهة أخرى سيتم خصمها من قيمة التصالح الإجمالية بشرط توافر الأوراق الرسمية، مشيرا إلى أن أي مخالفات بعد أبريل 2019 سيتم إزالتها طبقا لوقت صدور القانون، مشيرا إلى أنه في حالة تصالح مالك واحد في العقار أو أكثر ولم يتقدم الآخرون سيتم قطع المرافق عن من لم يتقدم للتصالح، فمن المؤكد أنه بعد 30 سبتمبر لن يتم مساواة مواطن تصالح وسلك الطرق الشرعية بمن لم يتقدم.

وشدد سعد، على أن رئيس الوزراء أكد من قبل مرارا وتكرارا على عدم مدة العمل بالقانون، ولكن هناك تسهيلات بشكل آخر بمنح مهلة شهرين لاستكمال الأوراق مع زيادة وقت العمل، قائلا لا حديث الآن ولا توجد مؤشرات حول مد المهلة بعد 30 سبتمبر.

رابط مختصر
2020-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا