فيتش تخفض تصنيف 16 بنكا بالأسواق الناشئة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 14 مايو 2020 - 4:46 مساءً
فيتش تخفض تصنيف 16 بنكا بالأسواق الناشئة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط

ذكرت وكالة “فيتش” للتصنيفات الإئتمانية اليوم الخميس، أنها خفضت تصنيف 16 بنكا في منطقة الأسواق الناشئة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، خلال الفترة من 12 مارس الماضي وحتى 30 أبريل، وذلك بعد مراجعة نشاط 100 بنك وإتخاذ إجراءات سلبية بشأن 86 منها.

وأوضحت الوكالة في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن من بين الـ16 جاء 15 منهم في الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وبشكل أساسي في سلطنة عمان وجنوب أفريقيا ونيجيريا.

وأشارت “فيتش” أنها في منطقة الأسواق الناشئة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، وضعت 14 مجموعة بنكية تحت مراقبة سلبية، وأعطت 47 مجموعة أخرى نظرة مستقبلية سلبية، كما خفضت نظرتها لتسعة أخرين من إيجابية إلى مستقرة.

ولفتت “فيتش” إلى أن العدد المتزايد من خفض التصنيف الائتماني لبنوك الأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا هذا العام يعكس النشاط الاقتصادي المتراجع الناتج عن جائحة “كورونا” وتدهور التوقعات الاقتصادية وتقلبات أسعار النفط العالمية.

رابط مختصر
2020-05-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا