فرنسا ترصد 60 مليون يورو لاستقبال 50 باحثا فى مكافحة الاختلال المناخى

بروباجنداآخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 3:53 مساءً
فرنسا ترصد 60 مليون يورو لاستقبال 50 باحثا فى مكافحة الاختلال المناخى

قررت فرنسا حشد 60 مليون يورو لاستقبال نحو خمسين باحثا لمدة خمسة أعوام متخصصين فى مكافحة الاختلال المناخى وذلك بعد مرور أسبوعين على الدعوة التى أطلقها الرئيس ايمانويل ماكرون للاجانب للمجيء إلى فرنسا للعمل فى مجال المناخ.

وكان فريديريك فيدال وزير التعليم العالى والبحث والابتكار ولوى شويتزير المفوض العام للاستثمار قررا وضع برنامج ذات اولوية للأبحاث فى فى مكافحة التغير المناخى بتمويل قيمته 30 مليون.

وذكر بيان صادر عن هذه الوزارة أن الدولة ستحشد امكانات اضافية لرفع هذا الدعم إلى 60 مليون يورو خلال الفترة المشار اليها.

يشار إلى أنه بعد قرار دونالد ترامب بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس للمناخ، دعا ايمانويل ماكرون فى اول يونيو الباحثين للعمل فى فرنسا حيث قال: “الى كل العلماء والمهندسين ورجال الأعمال والمواطنين الملتزمين الذين خاب أملهم من قرار رئيس الولايات المتحدة، أريد أن اقول انهم سيجدون فى فرنسا موطنا ثانيا”.

وأعيد نشر الشعار الذى أطلقه الرئيس ماكرون على تويتر :” فالنجعل كوكبنا عظيما مرة أخرى” المقتبس من شعار ترامب “فتلنجعل أمريكا عظيمة مجددا” 240 ألف مرة، مسجلا رقما قياسيا.

كما فتحت الرئاسة الفرنسية موقعا على الانترنت باسم “فالنجعل كوكبنا عظيما مجددا” لحشد الدعم الدولى لاتفاق باريس.

رابط مختصر
2017-06-17 2017-06-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا