غواصة روسية صغيرة غير نووية للضفادع البشرية

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2019 - 5:30 مساءً
غواصة روسية صغيرة غير نووية للضفادع البشرية

تعتزم البحرية الروسية التزود بغواصة غير نووية صغيرة من مشروع “بيرانيا – بي – 750″، سيكون بمقدورها إنزال 6 ضفادع بشرية على الشاطئ.

وقال كبير المصممين في مكتب “مالاخيت” للتصاميم البحرية بمدينة سان بطرسبورج إيجور كارافايف اليوم الجمعة ، حسبما أفادت قناة ” روسيا اليوم” الإخبارية: ” إن نموذجا لهذه الغواصة كُشف عنه لأول مرة في معرض بطرسبورج البحري العسكري الأخير”.

وأضاف: “أن الغواصة الجديدة ستستخدم محركا لا يعتمد الهواء الخارجي وستكون مستقلة تماما، ما سيسمح لها بالبقاء تحت الماء لمدة 12 يوما بشرط ألا تتجاوز سرعتها 4 عقد بحرية”. وأشار كارافايف إلى أن طاقم هذه الغواصة مكون من 20 فردا، وأنها ستتميز بالتخفي الفائق عن الرادارات المائية لأن محركها يطلق ضجيجا خافتا.

وأوضح أن إزاحة الغواصة ستزداد 4 أضعاف مقارنة بسابقاتها من مشروع “بيرانيا” للغواصات الصغيرة، مؤكدا أن الغواصة الجديدة لها أكثر من نسخة وستحمل إحداها صواريخ “كاليبر” المجنحة.

رابط مختصر
2019-07-19 2019-07-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا