غدا | ندوة في بيت السناري عن القيم الجمالية في القاهرة الخديوية

بروباجنداآخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 10:35 صباحًا
غدا | ندوة في بيت السناري عن القيم الجمالية في القاهرة الخديوية

ينظم بيت السناري، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ندوة ومعرضا تحت عنوان “القيم الجمالية في القاهرة الخديوية ودور التنسيق الحضاري”، في التاسعة مساء غد الأحد.

وتنطلق الندوة من أهمية منطقة القاهرة الخديوية الشاهدة على تضافر ومزج المدارس المعمارية الحديثة في عصرها بوحدات بنائية تزخر بالقيم الفنية والجمالية، وما ينبعث من عمائرها الفريدة من قيم جمالية معمارية، فهي من أهم ما أنجز من قبل المعماريين الأوروبيين والفنيين والفنانين المهرة والمتميزين في مصر منذ نشأتها في الربع الأخير من القرن الـ(19) في عهد الخديوي إسماعيل.

يدير اللقاء الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، ويتحدث في اللقاء المهندس الاستشاري محمد أبو سعدة، رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والدكتورة سهير حواس، رئيس لجنة حصر المنطقة الغربية، وعضو اللجنة النوعية للمناطق التراثية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والإعلامي جمال الشاعر، والدكتور عباس الزعفراني، عميد كلية التخطيط العمراني، وطارق عطية، وريهام عرام، مدير عام إدارة الحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة.

رابط مختصر
2017-06-17 2017-06-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا