عميد معهد القلب السابق: ضحايا التدخين أكثر من أسلحة الدمار الشامل

Editor03آخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2020 - 11:02 مساءً
عميد معهد القلب السابق: ضحايا التدخين أكثر من أسلحة الدمار الشامل

أكد جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، إن سيجارة واحدة من الممكن أن تهدد صحة القلب، موضحًا أن التدخين هو أسوأ اختراع في تاريخ البشرية وأن ضحايا تدخين السجائر أكثر من ضحايا أسلحة الدمار الشامل.

وأضاف “شعبان”، خلال برنامجه “ربي زدني علما” المذاع عبر فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الأربعاء، أن السجائر عامل من عوامل الهدم والحرائق وتفتك بالصحة وهي ضرر أيضا على الدخل القومي للدولة، لافتًا إلى أن المصريين يستهلكون في السنة الواحدة 4 مليارات علبة سجائر أي ما يعادل 80 مليار سيجارة.

وأشار إلى أن جمعية القلب الأمريكية والأوروبية تتباهى وتتفاخر كل عام بأن عدد المدخنين يقل، على العكس في مصر عدد المدخنين في زيادة، وشرائح المدخنين في مصر أصبح متنوعا بعد أن كان قاصرًا على الرجال والكبار، أصبح لدينا أطفال تحت سنة 10 سنوات مدخنين، حيث بلغ عددهم أكثر من 70 ألف وفقا للمجلس القومي لمكافحة التدخين، وأكثر من نصف مليون طفل مدخن تحت سنة 15 سنة.

رابط مختصر
2020-05-20 2020-05-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03