عضوان بالبرلمان: عازمون بالمساهمة في تنفيذ استراتيجية الرئيس السيسي عام 2030

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2021 - 2:42 مساءً
عضوان بالبرلمان: عازمون بالمساهمة في تنفيذ استراتيجية الرئيس السيسي عام 2030

أكد النائب محمد عبد الرحمن راضي عضو مجلس النواب عن دائرة روض الفرج وشبرا وبولاق أبو العلا أن النواب عازمون على تنفيذ إستراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسي 2030 للتنمية المستدامة عبر التشريعات والرقابة.

وقال راضي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، إن الإستراتيجية التي أطلقتها القيادة السياسية التي تهدف إلى تحقيق أفضل مستويات المعيشة لجميع المجتمعات وفقا للظروف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

ونوه إلى أن رؤية مصر 2030 هي أجندة وطنية تعكس الخطة الإستراتيجية طويلة المدى للدولة لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات، مشددا على ضرورة أن يكون للعمل التشريعي والرقابي دور فيها وهذا ما نسعى إليه.

وأشاد راضي باختيار المستشار حنفي جبالي لرئاسة مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الثاني 2021 /2026، مؤكدا أن الخبرة الدستورية والقانونية التي يتمتع بها المستشار جبالي تمثل طفرة جديدة في تاريخ العملية التشريعية والبرلمانية في مصر لما يتمتع به من قيمة وقامة دستورية وقانونية فريدة.

ولفت إلى أن رئيس المجلس سيكون رئيسا لكل الأعضاء وموجها لهم بحكم تاريخه الدستوري والقانوني، معربا عن أمله أن يقدم الأعضاء يد العون للمستشار جبالي.

ولفت النائب محمد راضي، إلى أن مجلس النواب الحالي يمثل أطياف الشعب المصري، مؤكدا أنه سيكون سندا للمواطن المصري وللدولة المصرية من أجل القضاء على المشكلات والتحديات التي تواجه الدولة.

من جانبه، قال عضو مجلس النواب أحمد اسماعيل عن دائرة دار السلام والنهضة، إنه يسعى مع أعضاء المجلس إلى وضع إستراتيجية واضحة قانونية ورقابية من أجل العمل على المساهمة في تنفيذ إستراتيجية الرئيس السيسي 2030 لتنمية مصر الجديدة التي نريدها.

وقال اسماعيل، في تصريح خاص لـ/أ ش أ/، إن مصر تبنت منذ تولي الرئيس السيسي مفهوما جديدا في كافة المجالات سواء على الجانب الاقتصادي أو السياسي أو العسكري.

ونوه إلى أن تنفيذ إستراتيجية 2030 تمثل تحديا كبيرا للظروف الدولية والإقليمية المحيطة، مؤكدا أن كافة مؤسسات الدولة وبما فيها مجلس النواب عازم على المساهمة في تنفيذ هذه الخطة.

ولفت إلى أن مجلس النواب الجديد يتمتع بتنوع سياسي وحزبي منقطع النظير وهذا يصب في مصلحة الدولة المصرية، مشيرا إلى أن هناك تحديا بين النواب وهو تحقيق أكبر قدر من التوازن بين الرقابة والتشريع.

وأشار النائب اسماعيل إلى أن تولي المستشار جبالي رئيسة المجلس بشرة خير لتحقيق هذا التوازن بفضل خبرته الدستورية والقانونية، معربا عن تفاؤله في أن يحقق مجلس النواب بقيادة المستشار جبالي الأجندة التشريعية التي تليق بـ 150 عاما من الحياة النيابية المصرية.

وفاز المستشار جبالي رئيس مجلس النواب للفصل التشريعي الثاني 2021 – 2026 بعد حصوله على 508 من عدد الأصوات الصحيحة والتي بلغت 587. وأشادت الأوساط البرلمانية والسياسية بفوز المستشار حنفي جبالي بمنصب رئيس مجلس النواب للفصل التشريعي الثاني 2021 – 2026.

وأكدت الأوساط أن المستشار جبالي طفرة جديدة في الحياة النيابية والسياسية، ونرصد أهم محطاته خلال مشواره في الحياة العلمية والعملية. ويعد المستشار جبالي من أصحاب المقام الرفيع في العمل القضائي والدستوري، كما يعد تاريخا طويلا من العمل الدستوري والقانوني.

رابط مختصر
2021-01-13 2021-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا