عريقات يطالب دول العالم بالضغط على إسرائيل للاستجابة لمطالب وحقوق الأسرى

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 4:40 مساءً
عريقات يطالب دول العالم بالضغط على إسرائيل للاستجابة لمطالب وحقوق الأسرى

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، دول العالم بالضغط على إسرائيل للاستجابة فورا لمطالب وحقوق الأسرى المشروعة بموجب القانون الدولى، وإطلاق سراح الأكثر ضعفا وتضررا، بمن فى ذلك المسنون والقصر والذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، أو من أمراض مزمنة، والمعتقلون الإداريون.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن ذلك جاء في رسائل رسمية وجهها عريقات إلى أمين عام الأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان ووزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، روسيا، الصين، بريطانيا، وإلى أمين عام جامعة الدول العربية، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي.

وعرض عريقات بالرسالة واقع السجون التي تفتقر إلى أسس الصحة العامة، والمعاناة من سياسة الإهمال الطبي المتعمد، وانعدام وجود الأطباء والعلاج والأجهزة الطبية ومواد التنظيف، وذلك في ظل الخطر الحالي المحدق بصحة وأرواح المعتقلين الفلسطينيين بسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وحذر من الإجراءات التعسفية التي اتخذتها سلطات السجون مؤخرا بحق الأسرى، موضحا مطالب الأسرى المشروعة بالحفاظ على حياتهم وصحتهم خاصة في ظل قيام حكومات في العالم بالإفراج عن سجنائها بما في ذلك إسرائيل.

وحمل عريقات إسرائيل “السلطة القائمة بالاحتلال” المسؤولية القانونية والسياسية عن حياة وصحة الأسرى، مطالبا بالتحرك الدولي والحقوقي الفوري لإنقاذهم قبل فوات الأوان.

رابط مختصر
2020-03-31 2020-03-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا