عرض الفيلم الإماراتي «آلات حادة» بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 12:45 مساءً
عرض الفيلم الإماراتي «آلات حادة» بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

أقيمت ندوة لمناقشة الفيلم الإماراتي التسجيلي الطويل “آلات حادة” الذي عرض ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته العشرين والتي تقام برئاسة الناقد عصام زكريا.

حضر الندوة مساء أمس الأحد منتج الفيلم الشاعر الإماراتي خالد البدُر والمخرجة نجوم الغانم.

الفيلم يحكي قصة الفنان التشكيلي الإماراتي حسن شريف وكواليس أعماله الفنية التي ارتبطت بالآلات الحادة فهو يصنع أعماله الفنية من قصاصات الكارتون والنفايات ويعتمد كذلك على الحبال .

وتحدثت المخرجة عن سعادتها بعرض الفيلم في نسخة المهرجان هذا العام، موضحة أن الفيلم يعد تحديا كبيرا وصعبا عليها لرحيل بطل الفيلم حسن شريف في عام 2016، وذكرت أنها كانت تتمنى أن يكون الفيلم روائيا طويلا .

بينما أكد منتج الفيلم أن التحدى الأكبر وقع على نجوم وأن الفيلم يدور عن شخصية واحدة وجاء للبحث عن صعوبات عالم حسن شريف ومعيشته في الإمارات.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي انطلقت فعالياته الأربعاء الماضي بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ومحافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر وعدد كبير من النقاد والسينمائيين.

المهرجان يقام برئاسة الناقد والكاتب الصحفي عصام زكريا، وينظمه المركز القومي للسينما برئاسة د. خالد عبدالجليل.

رابط مختصر
2018-04-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا