عدد مستخدمي واتس آب وصل إلى ملياري شخص حول العالم

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 10:41 مساءً
عدد مستخدمي واتس آب وصل إلى ملياري شخص حول العالم

قد وصل عدد مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي واتس آب، اليوم الخميس إلى ملياري مستخدم في مختلف أنحاء العالم مقابل مليار ونصف مستخدم في 2018.

ويذكر أن تطبيق واتس آب الذي يتيح التواصل المقروء والمسموع عبر الأجهزة الذكية ظهر في عام 2009، وفي عام 2014 استحوذت شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك على التطبيق مقابل 19 مليار دولار.

في كانون ثان/يناير 2018 طرحت فيسبوك نسخة من تطبيق واتس آب للشركات، وتتمتع المحادثات عبر تطبيق واتس آب بأعلى درجات الحماية حيث لا يمكن لأي طرف ثالث رؤية الرسائل المتبادلة بين أي مستخدمين اثنين.

هذا وتتيح تكنولوجيا التشفير المستخدمة في واتس آب والمعروفة باسم “التشفير بين الطرفيات” عدم فك تشفير الرسائل إلا من خلال مستقبلها الحقيقي، ولكن هذه التقنية أصبحت محل انتقادات من جانب الحكومات وسلطات إنفاذ القانون بدعوى أنها تتيح للمستخدمين الخارجين على القانون الإفلات من رقابة أجهزة الأمن.

كان مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي ومؤسس فيسبوك قد كشف في العام الماضي عن اعتزام الشركة إضافة طبقة حماية أمنية لخدمات المحادثات والتراسل عبر مسنجر فيسبوك كجزء من خطة ستتيح لمستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي التابعة لها وهي واتس آب وماسنجر وإنستجرام بتبادل الرسائل بين التطبيقات الثلاث.

رابط مختصر
2020-02-13 2020-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا