عادل عبدالمهدي يؤكد ضرورة تغليب المصالح العليا للعراق للحفاظ على سيادته

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 6 يناير 2020 - 12:21 مساءً
عادل عبدالمهدي يؤكد ضرورة تغليب المصالح العليا للعراق للحفاظ على سيادته

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية عادل عبدالمهدي، أن الظروف الراهنة التي تمر بها العراق تستدعي وحدة الصف وتغليب المصالح العليا للبلاد والحرص على سلامتها واستقرارها والحفاظ على سيادتها الوطنية.

وقال عبدالمهدي، في بيان، بمناسبة عيد الجيش العراقي نقلته قناة (السومرية نيوز) العراقية، اليوم الاثنين، إن الجيش العراقي بات أقوى مما سبق وأصبح يمتلك الخبرة الكافية واللازمة كما هو حال صنوف القوات الأمنية الأخرى التي تعمل سويا للحفاظ على أمن البلاد ومستقبلها.

وأكد أن واجب القوات المسلحة الأساسي كان وسيبقى هو الدفاع عن العراق، وقد حرصت الحكومة على توفير الظروف المناسبة لبناء جيش مهني ينتمي للعراق ويرفع رايته ويدافع عنه.

وأوضح أن الحكومة وضعت في مقدمة أولوياتها وبرنامجها حصر السلاح بيد الدولة، مؤكدا في الوقت نفسه أن القوات المسلحة لا يمكنها أن تكون أداة للقمع أو تتدخل في الشئون السياسية التزاما بالدستور العراقي.

رابط مختصر
2020-01-06 2020-01-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا