ظهور أول لمنتخب بوروندي في نهائيات كأس أمم أفريقيا

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 12:05 مساءً
ظهور أول لمنتخب بوروندي في نهائيات كأس أمم أفريقيا

يعتبر تأهل منتخب بوروندي الأول لكرة القدم إلى نهائيات النسخة الـ32 في كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، هو الإنجاز الأكبر الذي حققه المنتخب الملقب بـ”السنونو” على مدار تاريخه القاري.

وتستضيف مصر منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث ستقام المباريات على 6 ملاعب، هي (القاهرة والدفاع الجوي والسلام والإسكندرية والإسماعيلية والسويس).

وأسفرت قرعة بطولة أمم أفريقيا 2019 عن وقوع منتخب بوروندي في المجموعة الثانية مع كل من نيجيريا وغينيا ومدغشقر، حيث سيبدأ منتخب بوروندي مشواره في البطولة بمواجهة صعبة أمام منتخب نيجيريا يوم 22 يونيو الجاري ضمن دور المجموعات، ثم يلتقي مع منتخب مدغشقر في 27 من الشهر ذاته، ويختتم مبارياته في دور المجموعات في يوم 30 يونيو بمواجهة غينيا.

وتعرض وكالة أنباء الشرق الأوسط في التقرير التالي أهم المعلومات عن منتخب بوروندي، الذي استطاع التأهل لكأس أمم أفريقيا بقيادة المدرب الألماني أوليفر نيونجيكو، لأول مرة في تاريخه بعدما قدم مستويات قوية للغاية في التصفيات، ويأمل في تفجير المفاجأة وبلوغ الدور الثاني.. فقد احتل منتخب بوروندي وصافة المجموعة الثالثة من التصفيات برصيد 10 نقاط، بعد منتخب مالي، الذي تصدر المجموعة برصيد 14 نقطة، متقدما على منتخب الجابون صاحب الثماني نقاط، في حين تذيلت جنوب السودان المجموعة من دون رصيد.

ولم يتكبد منتخب بوروندي أي خسارة في مشوار التصفيات، فانتصر ذهابا وإيابا على جنوب السودان، وتعادل في باقي المواجهات أمام مالي والجابون ذهابا وإيابا.

وتأسس اتحاد بورندي لكرة القدم في عام 1948، وأنضم إلى الاتحاد الأفريقي في 1972 وإلى الاتحاد الدولي الفيفا في العام نفسه.. ويضم منتخب السنونو مجموعة من اللاعبين المميزين، من أبرزهم اللاعبين المحترفين لاعب الوسط سيدريك أميسي، والذي يلعب في فريق التعاون السعودي، والمهاجم عبد الرزاق فيستون، والذي يلعب في فريق شبيبة القبائل الجزائري.

ولم يسبق لمنتخب بوروندي التأهل إلى بطولة كأس العالم أو كأس الأمم الأفريقية، ولكنه تأهل من قبل لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين عام 2016، وودع حينها البطولة من الدور الأول.

قائمة منتخب بوروندي

أعلن الجهاز الفني لمنتخب بوروندي، بقيادة أوليفييه نيونجيكو، قائمة الفريق استعدادا للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2019 وجاءت كالتالي: حراسة المرمى: ماك أرثور أراكازا، جوناثان ناهيمانا، جوستين نديكومانا، أونيسيم روكوندو.

الدفاع: كريم نيزيجيمانا، رشيد ليون هاريريمانا، كريستوف نودوواروجيرا، دافيد نشيميريمانا، فريديريك نسابيومفا، عمر موسى، عمر نجاندو، جويل بيمبو.

الوسط: بيير كويزيرا، جايل دوهاين دافي، سيدريك أميسي، شاسير ناهيمانا، جايل بيجيرمانا، يوسف نداييشيمي.

الهجوم: عبد الرزاق فيستون، سليماني نديكومانا، لاوديت مافوجو، حسين شعباني، سايدو بيراهينو، إينوك سابوموكاما، كامسوبا ألفيس، محمد أماسي، اديلين فالنتين، فرانسيس مصطفى.

رابط مختصر
2019-06-11 2019-06-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا