طريقة عمل مشروب الليمون بالنعناع

بروباجنداآخر تحديث : السبت 5 سبتمبر 2020 - 1:57 صباحًا
طريقة عمل مشروب الليمون بالنعناع

يعتبر الليمون بالنعناع، من الليمون بالنعناع، التي تمنح انتعاشا في أيام الصيف الحارة، لكن هناك الكثير من الأخطاء في إعداده تفقده الطعم الرائع الذي تعودنا عليه عنده تقديمه في المطاعم ومحلات العصير والمشروبات.

المكونات:

حزمة كبيرة من النعناع.

أربع حبات من الليمون.

أربعة كؤوس من الماء.

نصف كأس من السكر.

طريقة التحضير:

يتم اخذ أوراق النعناع الأخضر وتوضع جانباً، ويقطع الليمون إلى شرائح دائرية الشكل بعد تقشيره والتخلص من البذور الموجودة فيه، ثم توضع جميع المكونات في الخلاط الكهربائي، وتخلط جميعها بشكل جيد، ثم يتم تقديمه بارداً بعد أن يصفى جيداً.

فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس

يعد النعناع من الأغذية الممتازة في التحكم بمستوى السكر في الدم وعلاج بعض الحالات الجلدية، لذلك في الصيف يمكن إضافة الليمون والنعناع إلى النظام الغذائي للاستفادة من الفوائد الصحية لليمون والنعناع، وفيما يأتي فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس

النعناع والجهاز الهضمي وخسارة الوزن

يعد النعناع من أفضل الأغذية التي تعمل على تحسين الجهاز الهضمي، بناء على كتاب الأغذية للشفاء قد صرح بأن المنثول يعتبر زيت نشط في النعناع حيث يمتلك خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، حيث يساهم في التخفيف من عسر الهضم وتهدئة المعدة المضطربة، وأيضًا يلعب النعناع دور مهم في نزول الوزن وذلك يعود إلى خصائص النعناع الهضمية، حيث يقوم النعناع بتحفيز الإنزيمات الهضمية حيث تساهم في تسهيل وتحسين امتصاص العناصر الغذائية من الطعام، عندما يكون الجسم قادر على امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة يزيد ويحسن من عملية الأيض مما يساهم ذلك في خسارة الوزن، وهي من فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس.

الليمون وخسارة الوزن

في دراسة عام 2008 قد تم إعطاء قشرة الليمون الفينول واتبعوا نظام غذائي عالي بالدهون لمدة 12 أسبوع، وقد وجدوا بأنهم اكتسبوا وزن أقل من الذين لم يتناولوا الليمون.

وفي دراسة عام 2016 قد أجريت على 84 امرأة كورية قبل انقطاع الدورة الشهرية يمتلكن مؤشر كتلة جسم عالية واتبعن نظام ديتوكس الليمون وأخريات نظام آخر لمدة 7 أيام، إن النساء اللواتي اتبعن نظام ديتوكس الليمون قد لاحظن تحسن جيد في مقاومة الأنسولين ودهون الجسم ومؤشر كتلة الجسم ووزن الجسم وحتى نسبة الخصر للورك بالمقارنة بالمجموعة الأخرى، إلا أن هناك حاجة لدراسات وأبحاث وأدلة علمية تؤكد هذه الفائدة لليمون في نزول الوزن، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يمتلك دور مهم في تكوين وإنتاج الكولاجين الذي يدعم الجلد، إن تعرض الجسم لأشعة الشمس والملوثات وتقدم العمر وعوامل أخرى قد تؤدي إلى تلف الجلد.

وفي دراسة عام 2014 قد وجدوا بأن تناول فيتامين C بشكله الطبيعي وتطبيقه بشكل موضعي على البشرة يساهم في منع تلف الجلد.

رابط مختصر
2020-09-05 2020-09-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا