طالبان تعلن مسئوليتها عن هجوم استهدف نقطة تفتيش جنوب أفغانستان

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 3:32 مساءً
طالبان تعلن مسئوليتها عن هجوم استهدف نقطة تفتيش جنوب أفغانستان

أعلنت حركة طالبان المسلحة اليوم الإثنين، مسئوليتها عن الهجوم الانتحاري بسيارة مفخخة الذي استهدف نقطة تفتيش بإقليم هلمند جنوب أفغانستان ، وأسفر عن مقتل 8 جنود وإصابة آخرين صباح اليوم.

وذكرت وكالة أنباء (باجفاك) الأفغانية أن المتحدث باسم حكومة الإقليم عمر زواك أكد الحادث، قائلاً: “يتم التحقيق في ملابسات الحادث وستتم مشاركة المعلومات مع وسائل الإعلام في وقت مناسب ” .

وقال مصدر في الإقليم إن”إرهابيا صدم بسيارة، محملة بالمتفجرات، نقطة تفتيش تابعة لقوات الأمن في منطقة “تور بول” بمقاطعة “ناد علي”، وخلصت المعلومات الأولية إلى مقتل ثمانية من أفراد قوات الأمن، بالإضافة إلى الانتحاري.. كما فقد اثنان من رجال الأمن عقب الانفجار.

وأشار إلى أن نقطة التفتيش المستهدفة يديرها الجيش الوطني الأفغاني وتم تدميرها بسبب قوة الانفجار، مضيفا أنه تم تطويق المنطقة بعد الهجوم كإجراء وقائي .

رابط مختصر
2019-12-09 2019-12-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا