ضبط موظف لقيامه بالتلاعب في أوزان المشغولات الذهبية المسلمة إليه من الصناع راغبي دمغها

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 3:00 مساءً
ضبط موظف لقيامه بالتلاعب في أوزان المشغولات الذهبية المسلمة إليه من الصناع راغبي دمغها

تمكنت الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة عقب تقنين الإجراءات من ضبط (موظف – مقيم بالجيزة) لقيامه باستغلال موقعه الوظيفى، وطبيعة عمله كونه المسئول عن استلام ووزن المشغولات الذهبية المسلمة إليه من صانعى المشغولات الذهبية راغبى دمغها، وإثبات أوزانها فى الاستمارات الخاصة بالمصلحة جهة عمله.

ويسدد بموجب تلك الإيصالات ضريبة القيمة المضافة عن أوزان المشغولات الذهبية الخاصة بالصناع، تبين قيامه بإثبات أوزان أقل من الأوزان الحقيقية للمشغولات المسلمة له وذلك بقصد تمكينهم من سداد الضريبة بمبالغ أقل من المستحق عليها فعليا، فضلاً عن قيامه باستلام الإيصالات المشار إليها سلفاً من المتعاملين مع جهة عمله ومختومة من فرع ضريبة القيمة المضافة المتواجد بالمصلحة جهة عمله، بما يفيد تمام سداد الضريبة بالتلاعب فى تلك الإيصالات بالإضافة وإثبات الأوزان الحقيقية للمشغولات الذهبية المسلمة له تمهيداً لتسليمها لقسم المراجعة والدمغة بجهة عمله.

مما أضر بالمال العام بقيمة الفارق بين المسدد وبين المسلم فعلياً لجهة عمله من خلال التلاعب فيها بإضافة أرقام خارج خانة الوزن بالاستمارات عقب سداد الضريبة والختم عليها بما يفيد السداد، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

رابط مختصر
2020-09-15 2020-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا