ضبط أكاديمية وهمية للنصب على الشباب راغبى الحصول على شهادات دراسية بالجيزة

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 5:17 مساءً
ضبط أكاديمية وهمية للنصب على الشباب راغبى الحصول على شهادات دراسية بالجيزة

تمكنت إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، من ضبط أكاديمية وهمية ب الجيزة للنصب على الشباب راغبى الحصول على شهادات دراسية.

أكدت المعلومات والتحريات قيام حاصل على بكالوريوس تجارة – مقيم بدائرة مركز شرطة شربين بمحافظة الدقهلية، بإنشاء وإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص (أكاديمية) بمحافظة الجيزة ، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الاحتيال على راغبى الحصول على الشهادات الجامعية والشهادات العليا (ماجستير / دبلومات).

وتبين قيامه بالإعلان على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الإجتماعى مزايا الدراسة بالأكاديمية، زاعماً كونه وكيلاً للعديد من الجامعات المصرية والأجنبية، وأن الأكاديمية تمنح الدارسين شهادات دراسية تخصصية معتمدة من الجامعات المصرية والأجنبية فى مجالات مختلفة (التمريض – الأشعة – التحاليل الطبية – العلاج الطبيعى – تركيبات الأسنان – مساحة وتشييد – بترول وتعدين)، تمكنهم من الالتحاق للعمل بالشركات والمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج.

وأضافت التحريات بقيام المذكور بتزوير الشهادات الدراسية والكارنيهات المنسوبة للعديد من الجامعات المصرية والأجنبية، تفيد حصول ضحاياه على درجات الماجستير والدبلومات فى العديد من التخصصات العلمية (خلافاً للحقيقة)، نظير حصوله منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين (10 و 20 ألف جنيه) من كل دارس.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أمكن ضبطه بمقر الأكاديمية المشار إليها، وعثر على ما يلى:

3 شهادات دراسية باللغة الإنجليزية منسوبة لإحدى الجامعات خارج البلاد تفيد منح أشخاص درجات علمية (ماجستير – دبلوم – دكتوراه) “يشتبه فى كونها مزورة”.

3 شهادات دراسية (بيان درجات) باللغة الإنجليزية تفيد حصول أصحابها على تقديرات (جيد جداً – امتياز) فى العديد من التخصصات العلمية (مزورة بالكامل).

5 كارنيهات منسوبة لإحدى الجامعات خارج البلاد (مزورة بالكامل).

الأدوات المستخدمة فى عملية التزوير (جهاز حاسب آلى بمشتملاته – هاتف محمول)، وبفحصهما فنياً تبين أنهما محملان بالعديد من الملفات الدالة على نشاطه الإجرامى.

بمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

رابط مختصر
2020-10-30 2020-10-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا