ضبط أطفال يستخدمون في أغراض التسول وقضايا تموينية في حملات أمنية بالمحافظات

تمكنت أجهزة الأمن من خلال حملاتها بعدد من المحافظات اليوم الاثنين من ضبط عدد من المتسولين يستخدمون أطفال في أغراض التسول ، وضبط أسلحة نارية بدون ترخيص وقضايا تموينية متنوعة وتحرير مخالفات مرورية.

ففي محافظة السويس ، واصلت مباحث الآداب حملاتها للقبض علي المتهمين بالتسول واستغلال أطفال وتعريض حياتهم للخطر داخل الشوارع المختلفة ، وتمكنت الحملة خلال 6 أيام من ضبط 25 رجلا وسيدة يقومون بالتسول و 18 طفلا تتراوح بين عامين وخمسة أعوام ، وكانت تستخدمهم السيدات في ذلك الغرض.

وفي محافظة أسوان ، كلف المحافظ اللواء مجدى حجازى إدارة المرور بتنفيذ الحملات المرورية بشكل دائم ومستمر على مدار الساعة بمختلف مدن ومراكز المحافظة لتحقيق السيطرة المطلوبة ، موجهاً المسئولين عن تنظيم الحركة المرورية بضرورة القضاء على كافة الظواهر السلبية التى تنتشر فى الشارع خاصة بمدينة أسوان مثل سير مركبات التوك توك ، مما يعرض حياة المواطنين للخطر بسبب عدم الإنضباط المطلوب لهذه المركبة والعاملين بها فى ظل وجود أطفال أقل من 10 سنوات يقومون بقيادتها ، ما يتسبب فى وقوع العديد من الحوادث ، بجانب عدم إلتزام سائقي الأجرة بالألوان المميزة لخطوط السير مع تكرار مشهد الوقوف صف ثانى وثالث ، فضلاً عن وجود مواقف عشوائية فى بعض المناطق.

وفي محافظة الغربية ، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 3 قطع أسلحة نارية بدون ترخيص و11 قطعة سلاح أبيض ، وقضيتين اتجار مواد مخدرة ، و3 متهمين هاربين ، بالإضافة إلى تحرير 343 مخالفة مرورية متنوعة.

وأسفرت الحملة التموينية عن ضبط صاحب محل بقالة بقرية شبرا النملة وبحوزته 693 قطعة ألعاب نارية محدثة للصوت ، وصاحب مصنع لتصنيع الأسماك المدخنة بدون ترخيص بناحية قرية كفر الهواشم مركز كفر الزيات وبحوزته 2 طن ملح طعام يشتبه في عدم صلاحيته للإستهلاك الآدمى ويستخدم في التصنيع ، وصاحب محل لبيع المبيدات الزراعية بناحية قرية ميت حواى مركز السنطة ، وبحوزته 119 عبوة مبيدات زراعية غير مسجلة بوزارة الزراعة ومحظور تداولها بالأسواق.

وفي محافظة أسيوط ، قال مدير مديرية الطب البيطري الدكتور محمد بخيت إن عدة حملات بالإشتراك مع مباحث التموين والرقابة الإدارية والرقابة التجارية أسفرت عن ضبط 343 كيلوجراما من اللحوم البلدية ومشتقاتها و118 كيلوجراما لحوم مصنعة و41 كيلوجراما لحوم مستوردة و76 كيلوجراما دواجن غير صالحة للإستهلاك الآدمي ، حيث تبين تغيير في الخواص وتحلل بالأنسجة.

وفي محافظة شمال سيناء ، أسفرت الحملة الأمنية عن إزالة 10 حالات اشغال طريق ، وضبط 9 قضايا تموينية وتحرير 127 مخالفة مرورية.

وفي محافظة الدقهلية ، قال المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي إن إدارة مباحث التموين بالمحافظة تمكنت خلال الأسبوع الماضي من ضبط 265 من القضايا التموينية شملت ضبط 21 طنا من الدقيق المدعم و900 كجم، منها مقررات تموينية بإجمالي 6 أطنان ، واستيلاء على خبز بلدي مدعم بإجمالي 213 ألفا 295 رغيفا ، و37 ألفا و63 سلعة مغشوشة بإجمالي 60 طنا ، و142 محضرا بتجميع بطاقات محظور تجميعها، وتجميع 6 آلاف و200 رغيف خبز بلدي مدعم محظور تجميعه، فضلا عن قضايا عدم الإعلان عن الأسعار والتي بلغت بمفردها 204 قضايا و380 لترا من بنزين 80 وسولار وكذلك قضايا بيع بأزيد من التسعيرة، وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات.

وفي محافظة السويس ، تمكن ضباط المباحث الجنائية بمديرية أمن المحافظة من القبض على قاتل هارب من حكم قضائي بالإعدام من محكمة الجنايات بالسويس لقيامه بقتل سيدة ونجلتها بطريق (القطامية ـ العين السخنة) بالسويس ، حيث تم القبض عليه داخل منطقة أسطبل عنتر بمصر القديمة وهو يحاول الهرب.

وبتحرك قوة من الشرطة بقيادة المقدم محمد عادل رئيس مباحث قسم شرطة عتاقة ، تم القبض علي المتهم الذي حاول الهرب وتمكن ضباط المباحث من القبض عليه.

وتعود وقائع القضية الى قيام المتهم بإقناع سيدة ونجلتها يعملون لدى أحد الأشخاص بشقته بالقاهرة بسرقة صاحب الشقة ، وهو ما حدث وسرقوا مصوغات من الشقة السكنية ، واستدرج المتهم الأم وابنتها إلى طريق القطامية مستغلا علاقته العاطفية مع الأم ، ثم قام بقتل الأم وابنتها وسرقة المصوغات الذهبية.

وفي محافظة القليوبية ، ألقت أجهزة الأمن القبض على مسجل خطر تاجر مخدرات هارب من تنفيذ 25 حكما قضائيا و40 عاما سجن ، ومتهم بإطلاق النار على الشرطة بالخانكة وبحوزته سلاح ناري بندقية آلية في خزينتها 19 طلقة من العيار نفسه ، وتولت النيابة التحقيق.

وفي محافظة المنيا ، تم القبض على شخصين هاربين من السجن المؤبد ومتهمين في قضيتي مخدرات وقتل وسلاح ، كما تم ضبط شخص بمركز ديرمواس لإتجاره فى المواد المخدرة وبحوزته 4 آلاف و500 قرص لعقار التامول المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول ، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للأقراص المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من حصيلة بيعه لها.

وتم ضبط 5 متهمين هاربين ومطلوب ضبطهم واحضارهم أمام النيابة العامة لتورطهم في قضايا مشاجرة واطلاق أعيرة نارية وسلاح وسرقات وحريق عمد ، كما تم ضبط 8 قطع سلاح بينها 4 بنادق آلية وخرطوش و4 فرد محلى الصنع و8 طلقات نارية متنوعة بحوزة 7 أشخاص ، وضبط 16 قطعة سلاح أبيض ، وفحص 18 مسجل خطر منهم 5 مسجلين بمغاغة و5 آخرين ببنى مزار و3 بالعدوة و4 بمطاى ، وضبط 5 قضايا مخدرات منهم 3 للإتجار و2 للتعاطى ، وبلغ اجمالي المضبوطات 25 جراما من البانجو، و46 قرصا مخدرا و85 جراما من الحشيش.

كما تم تحرير 2670 مخالفة مرورية متنوعة وتوقيع الكشف الطبي على 7 سائقين ، وأسفرت النتائج عن ايجابية سائقين بتعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة ، وتنفيذ 1195 حكما قضائيا.

وتمكنت حملة تموينية من ضبط 59 قضية تموينية متنوعة ، كما تم ضبط صاحب مصنع سلع غذائية بمركز مطاي وبحوزته 2 طن و600 كجم من الأرز ، وطن واحد و480 كجم زيت بدون فواتير وغير مصحوبة بأي مستندات تدل على مصدرها ، كما تم ضبط 2 طن سكر داخل مصنع حلاوة طحينية بمركز سمالوط بدون فواتير وغير مصحوبة بأي مستندات تدل على مصدرها، وضبط 189 كجم جبنة بيضاء منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مخزن سلع غذائية بمركز العدوة.

وفي محافظة قنا ، تم ضبط عامل بمركز نجع حمادي وبحوزته بندقية خرطوش بروحين وآخر بمركز فرشوط وبحوزته مسدس ، وضبط ثالث بمركز قوص وبحوزته 4 قطع مختلفة الأحجام لجوهر الحشيش المخدر و540 جنيها ، وبمواجهته ، أقر بحيازته للمخدرات بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة.

كما تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط تاجر تموين بمركز نقادة لتجميعه 1800 كيلو جرام من السكر التمويني ، وضبط تاجرة تموين بمركز قوص لتجميعها 1000 كيلو جرام من الدقيق البلدي المدعم والمخصص للمستودعات، وضبط تاجر ثالث بمركز قوص لتجميعه 100 كيلو جرام من الزيت التمويني، ورابع بمركز قوص لتجميعه 80 كيلو جراما من الأرز التمويني بهدف إعادة بيعها في السوق السوداء، بجانب ضبط 18 قضية تموينية أخرى ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين ، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وشنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الوحدة المحلية والإدارة الزراعية بمركز نجع حمادي حملة إزالة مكبرة لتنفيذ قرارات الإزالة للتعديات الواقعة علي أراضي أملاك الدولة أسفرت عن تنفيذ قرار إزالة واقع على مساحة 4 آلاف 890 مترا مربعا من أراضي أملاك الدولة ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدي ، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب ترتفع في التعاملات الأمريكية

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ،اليوم الإثنين، خلال التعاملات الأمريكية، في الوقت الذي استقرت فيه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *