صور | وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع منظمة الدول النامية

كتب بروباجنداآخر تحديث : الأحد 16 سبتمبر 2018 - 6:26 مساءً
صور  | وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع منظمة الدول النامية

بحث وزير الخارجية سامح شكري اليوم الاحد خلال لقائه أمين عام منظمة مجموعة الدول الثماني النامية (D8) كوجعفر كوشاري أهم القضايا المطروحة في المنظمة تمهيداً لتولي مصر لرئاستها في عام 2021، وفي مقدمتها تطوير آلية اتخاذ القرار وكيفية التغلب على كافة المعوقات لتفعيل اتفاقية التجارة التفضيلية بين الدول الأعضاء، فضلاً عن إنشاء جامعة لتعزيز التبادل العلمي والبحثي بين الأعضاء بالمنظمة وتطوير التعاون بين دول المنظمة في مجال الزراعة والأمن الغذائي؛ وغيرها من الأفكار والمبادرات الجديدة التي يمكن النظر في دراستها وكيفية تفعيلها.

وأضاف بيان لوزارة الخارجية اليوم ان الطرفان اتفقا على استمرار التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة، بما يراعي المتطلبات التنموية للدول الأعضاء ويستجيب لتطلعات شعوبها في تحقيق الرخاء والتنمية، حيث بحث اللقاء سبل الدفع بأطر التعاون الثنائي بين مصر والمنظمة في شتى المجالات، فضلاً عن تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء بالمنظمة.

ومن جانبه، أوضح أمين عام المنظمة أن مصر تعد شريكاً أساسياً للمنظمة على مدار السنوات الماضية، مشيراً لتطلعه لاستمرار دعم مصر للمنظمة خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن منظمة مجموعة الدول الثماني النامية (D8) يشكل سكانها ما يقرب من مليار نسمة أي حوالي 14% من سكان العالم، وبإجمالي ناتج محلي يقدر بنحو 5% من إجمالي الناتج المحلي العالمي.

رابط مختصر
2018-09-16 2018-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا