صور | وزيرة الاستثمار : وضعنا خطة لزيادة عدد المناطق الحرة فى المحافظات

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر، للقاء عدد من العاملين فى المنطقة، حيث كان فى استقبالها السيدة منى زوبع، القائمة بإعمال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، والسيد أحمد عفيفى، رئيس قطاع المناطق الحرة.

وأكدت الوزيرة، أنها حريصة من زيارتها للمنطقة هو الاستماع إلى مشاكل العاملين فيها، مشيرة إلى أن الوزارة تضع فى أولوياتها زيادة مشاركة القطاع الخاص فى التنمية.

وأوضحت الوزيرة، أن أول رسالة تريد أن توجهها أن جميع العاملين فى الاستثمار والتعاون الدولى والهيئة العامة للاستثمار هم فريق عمل واحد، مشيرة إلى أن من ضمن خطة الوزارة هى زيادة عدد المناطق الحرة فى المحافظات، من أجل جذب المزيد من المستثمرين.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة ترغب فى تحسين وتطوير عمل المناطق الحرة العامة والخاصة، داعية العاملين إلى ضرورة ابراز قصص النجاح التى قامت بها المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر، مؤكدة أن بابها مفتوح لجميع العاملين فى المناطق الحرة.

وقد دار حوارا بين الوزيرة والعاملين فى المنطقة، حيث أشارت إلى أن الوزارة تقوم بعمل بوابة الكترونية للاستثمار والتعاون الدولى بعد دمج الوزارتين فى وزارة واحدة، من أجل العمل على جذب المستثمرين والشركاء فى التنمية وتوضيح كافة المعلومات والاجراءات والخدمات التى تتخذها الوزارة فى مجال الاستثمار وتشمل البوابة معلومات عن المناطق الحرة وكافة الاخبار المتعلقة بالوزارة والمشروعات التى تدعمها وتساهم فى تنفيذها بشكل يومى، وأشارت الوزيرة إلى أن بعثة من البنك الدولى ستزور مصر الأسبوع المقبل، لدعم الخريطة الاستثمارية.

وكانت الوزيرة، استمعت فى البداية لشرح حول طبيعة عمل المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر، حيث أشار العاملين إلى أن نسبة الاشغال فى المنطقة وصلت إلى 97 %.

وأوضح السيد أحمد عفيفى، أن المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر هى احد المناطق الحرة التاسعة للهيئة العامة للاستثمار، معربا عن تطلع قطاع المناطق الحرة لزيادة عدد المناطق الحرة خلال الفترة المقبلة.

وقامت الوزيرة، بجولة فى مصانع المنطقة الحرة العامة، حيث زارت مصنع شركة ليونى لتصنيع الضفائر الكهربائية للسيارات، والتى تبلغ حجم استثماراتها 74.3 مليون دولار، وحجم العمالة وصل إلى 6511 عامل، واستمعت الوزيرة إلى شرح حول طبيعة عمل الشركة والخطط المستقبلية للتوسع.

وعقب ذلك، زارت مصنع شركة صحارا للطباعة والتى وصلت استثماراتها إلى 400 مليون جنيه، ويعمل بها 400 عامل، حيث أوضح السيد نديم الياس، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الوزيرة هى أول وزير استثمار يزور المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر منذ 15 عاما، والشركة تقوم بتصدير منتجاتها إلى عدد من الدول الاوروبية مثل المانيا والسويد وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا، وتعتزم التوسع وزيادة الاستثمار فى خطوط إنتاج جديدة فى مجالات الطباعة والتغليف، بنحو 200 مليون جنيه، مما يوفر فرص عمل جديدة وزيادة الدخل القومى.

وقد دارا حوارا بين الوزيرة وعدد من العاملين فى مصنع الشركة، حيث استمعت الوزيرة إلى التحديات التى يواجههوها فى عملهم، والتدريب الذى يحصلون عليه، وأوضح السيد نديم الياس، أنهم قرروا هذا العام زيادة مرتبات العاملين فى الشركة اضافة إلى الحوافز، مشيرا إلى أن كل العاملين فيها مؤمن عليهم تأمين كلى.

شاهد أيضاً

فيديو وصور | حفل الهضبة عمرو دياب على مسرح بورتو جولف مارينا

الهضبة عمرو دياب بدأ حفله الغنائي في الساحل الشمالى بأغنية ” قمر إيه ” مصاحبًا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *