صور | «ميناء دمياط» يستقبل وفدا من غرفة التجارة الإيطالية لبحث التعاون المشترك

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 4:25 مساءً
صور | «ميناء دمياط» يستقبل وفدا من غرفة التجارة الإيطالية لبحث التعاون المشترك

استقبل اللواء بحرى وليد عوض، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، وفدا اإيطاليا من ميناء باري الإيطالي وغرفة التجارة الإيطالية وعدد من شركات الخدمات اللوجستية الإيطالية.

جاء ذلك، لبحث إمكانية التعاون فى مجال تموين وإمداد السفن بالغاز الطبيعى المسال، والبنية التحتية اللازمة لذلك، إضافة إلى التعرف عن قرب على إمكانات المرافق العاملة فى مجال تسييل الغاز الموجودة بميناء دمياط، وحضر اللقاء ممثلو المجتمع المينائى وعدد من التوكيلات والشركات العاملة بالميناء.

في بداية اللقاء، أوضح اللواء بحرىوليد عوض، أن مجال تموين السفن بالغاز الطبيعي المسال يأتى متفقا مع الجهود التى تبذلها وزارة النقل لتحويل الموانئ المصرية إلى موانئ خضراء للأثر الايجابي على البيئة المحيطة وهي السياسة التى ينتهجها ميناء دمياط، ثم قدم عرضا توضيحيا اشتمل على ابرز مميزات ميناء دمياط من موقع متميز على طريق خط الملاحة العالمية وقربه من مناطق الاكتشافات الاخيرة لحقول الغاز والبترول بالبحر المتوسط والخدمات التى يقدمها للمجتمع الملاحى والتطوير المستمر لتلك الخدمات ومحطاته المختلفة والمشروعات القائمة والمستقبلية والفرص الاستثمارية المتاحة.

أعقب ذلك جولة ميدانية اصطحب خلالها رئيس ميناء دمياط الوفد الايطالي للتعرف على المرافق المختلفة داخل الميناء ، واختتمت بزيارة لمحطة اسالة الغاز بالميناء للتعرف على امكاناتها وخطط تطويرها من القائمين عليها.

جدير بالذكر، أن تلك الزيارة جاءت بعد انعقاد المنتدى الثاني للحوار المصرى الايطالى والذي نظمه قطاع النقل البحري والسفارة الايطالية بالقاهرة .

ويأتي ذلك، في إطار تنفيذ توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل بالاهتمام والتطوير المستمر لمنظومة النقل البحري وفي ضوء إستراتيجية مصر  للتحول إلى مركز عالمي للطاقة والخدمات اللوجيستية.

رابط مختصر
2019-10-23 2019-10-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا