صور| منير: رصيدي العربي بدأ من الأردن.. و الأغنية المصرية شكلت وجدان الوطن العربي

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 26 يوليو 2019 - 11:27 مساءً

قال الفنان محمد منير ” من حسن حظي أنني بدأت مع عصر نهضة التليفزيون الأردني، ولذك فأن أكبر رصيد لي بالعالم العربي بدأ في عمان”، هكذا بدأ الكينج كلامه بالمؤتمر الصحفي الذي إقيم بمهرجان جرش للثقافة والفنون الـ 34، قبل حفلة بالمسرح الجنوبي مساء غدًا السبت في آخر أيام المهرجان.

وبسؤال منير عن عروبته ونوبيته وغيابك عن مهرجان جرش لحوالي 13 عامًا قال: ” لم أغب عن الأردن، رغم ابتعادي عن المشاركة في مهرجان جرش، فالعام قبل الماضي كانت لي حفله بالجامعة الأردنية، واليوم أنا في عمان معكم، وكان مسقط رأسي في القاهرة لأكون مصريًا عربيًا مهموما بقضايا الوطن، وأبحث عن إظهار رغبات الشعوب فيما أقدمه من أغاني”، مضيفا ” الأغنية المصرية شكلت وجدان الوطن العربي في فترات زمنية متعددة”.

وأضاف “الفنان صورة صادقة لمجتمعة وانتظر الكثـير لأقدمه بشرط أن يأتي من بينهم، أما النوبة فهي عطاء للوطن، وكان سبب من أسباب ظهور فنها هو أني كنت أرفض أن تكون العاصمة هي من تفرض لونها الغنائي علي كل مكان في البلد”.

واستطرد “الفنان العربي يجب أن يكون معروفا من المحيط للخليج، واللي أعرفه أن الفن يجب أن يكون للفن بعيدا عن اللهجات، والساحة العربية مليانة بأصوات جيدة، ولا يوجد فن ينبع من فراغ، كما أن هناك فن للتسلية والترفية وآخر هادف”.

وعن أعماله المقبلة، قال الكينج: “لا أضع خطة لعمل فني فالظروف المحيطة هي التي تحدد أعمالي وأبحث دائما عن الأفضل والجديد، وداخل كل ذلك اقدم اللي أنا عاوزه وليس ما يريده الجمهور، والبحث عن الأغنية الجيدة هو دور الفنان الواعي”.

وعن مسلسل المغني، اختتمت حديثه قائلا: “قدمت أفضل ما لدي من أغاني هادفة خلاله ولا أنظر لغير ذلك”.

رابط مختصر
2019-07-26 2019-07-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا