صور | محافظ دمياط تدلى بصوتها فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية

بروباجنداآخر تحديث : السبت 20 أبريل 2019 - 2:02 مساءً
صور | محافظ دمياط تدلى بصوتها فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية

 

أدلت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط صباح اليوم السبت بصوتها فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلجنة الشهيد خالد حرز الإعدادية المشتركة بقرية البصارطة وسط استقبال حافل من أهالى القرية

وأعربت المحافظ عن سعادتها لمشاركتها فى الاستفتاء كمواطنة مصرية مطالبة جموع أبناء المحافظة بالمشاركة بإيجابية للإدلاء برأيهم وممارسة حقهم الدستورى

وكانت اللجان الإنتخابية البالغ عددها ٢٥١ لجنة قد فتحت أبوابها منذ الساعة التاسعة صباحا أمام مليون و ١٦ ألف و ١٧٩ ناخب وناخبة ممن لهم حق التصويت بالإستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور.

وقد أعلنت المحافظ رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة مؤكدة على ضرورة توفير الدعم اللوجيستى لتسهيل وتيسير عملية الاستفتاء بجميع الجهات و رصد كافة الأحداث المتعلقة بها.

وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

رابط مختصر
2019-04-20 2019-04-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا