صور | محافظ المنيا يبحث المنظومة الإلكترونية لوحدة المتغيرات المكانية

بروباجنداآخر تحديث : السبت 20 يونيو 2020 - 2:47 مساءً
صور | محافظ المنيا يبحث المنظومة الإلكترونية لوحدة المتغيرات المكانية

عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماعاً موسعا لمناقشة المنظومة الإلكترونية لرصد المتغيرات المكانية بالمحافظة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القياده السياسيه بضرورة الإزالة الفورية لجميع التعديات والمخالفات على أراضي الدولة والتصدي لها، وذلك بالتنسيق المستمر مع وزارة التنمية المحلية وإدارة المساحة العسكرية

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد محمود ابوزيد نائب المحافظ، المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، رؤساء المراكز التسع، مديري إدارات أملاك الدولة بالمراكز، مديري الإدارات الهندسية، مديري إدارات المتغيرات المكانية بالمراكز.

قال المحافظ، انه تم اختيار محافظة المنيا لتكون أولى محافظات مصر في تطبيق منظومة المتغيرات المكانية ورصد التعديات، مشيراً إلى أن منظومة المتغيرات المكانية تقوم برصد أي متغيرات بنائية او زراعية او المخالفات باي صورة، بشكل دقيق على مستوى كافة الأحياء والمراكز والمدن في جميع المحافظات، مما يساعد في رصد مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة وتسهيل إزالتها في المهد والتعامل بحزم مع المخالفين.

أوضح المحافظ، ان الهدف من إنشاء وحده للمتغيرات المكانية بالإدارة العامة لجهاز أملاك الدولة بالمحافظة، بالتنسيق مع مركز المتغيرات الرئيسي بالمساحة العسكرية، للعمل علي رصد أي متغيرات بنائية بشكل دقيق على مستوى كافة الأحياء والمراكز والمدن، والتي ستمكن المحافظة من رصد أي مخالفات في البناء أو تعديات على أراضي أملاك الدولة مما يسهل عمليه إزالتها من المهد ومنعها.

واكد نائب المحافظ، علي اهميه زيادة مساحة التواصل وتذليل أي عقبات قد تواجه الوحدات في تنفيذ ودراسة تقارير المتغيرات المكانية التي ترد إليهم شهرياً من إدارة المساحة العسكرية ومطابقتها بأرض الواقع لتحديد القانوني منها والتعامل بحزم مع المخالفين.

من جانبه أوضح السكرتير العام، ان عملية الرصد ستكون يوميا وبصفة مستمرة عن طريق الأقمار الصناعية، للعمل على رصد أي حالات بناء أو زراعة أو أي تغير على سطح الأرض، وإرساله إلكترونيا إلى الإدارة عن طريق المنظومة من المركز الرئيسي للمتغيرات بإدارة المساحة العسكرية.

رابط مختصر
2020-06-20 2020-06-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا