صور | محافظ الأقصر يدلي بصوته في استفتاء التعديلات الدستورية بمدرسة وادي الملكات

بروباجنداآخر تحديث : السبت 20 أبريل 2019 - 2:16 مساءً
صور | محافظ الأقصر يدلي بصوته في استفتاء التعديلات الدستورية بمدرسة وادي الملكات

أدلي محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ونائب المحافظ محمد عبد القادر خيري، بصوتيهما في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك اللجنة العامة رقم 1 بمدرسة وادي الملكات الابتدائية بمدينة الأقصر.

واطمئن المحافظ، عقب إدلائه بصوته على سير عملية الاقتراع في اللجنة، مشددا على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للمواطنين من الناخبين، وأيضا المشرفين والعاملين في اللجنة، كما قام محافظ الأقصر برفقة نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية، بتفقد لجان مدرسة صلاح الدين الابتدائية، ومدرسة الشهداء الابتدائية بمدينة الأقصر، للاطمئنان على سير عملية الإقتراع وتوافر كافة الاجراءات والتسهيلات التي تيسر للناخبين عملية الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر ودون أي عقبات.

يذكر أن عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر يبلغ814586 ناخبا، ويبلغ إجمالي المراكز الانتخابية على مستوى المحافظة 171 موزعين على 190 لجنة فرعية، تشمل 31 لجنة بقسم شرطة الأقصر، و22 لجنة بمركز شرطة الأقصر، و9 لجان بمركز طيبة، و30 لجنة بمركز القرنة، و30 لجنة بمركز أرمنت، و68 لجنة بمركز إسنا.

وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

رابط مختصر
2019-04-20 2019-04-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا