صور| “لن ننظر للأسفل” هاشتاج يهز تركيا بسبب قرار أردوغان غير “الديمقراطي”

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 3 فبراير 2021 - 2:08 صباحًا
صور| “لن ننظر للأسفل” هاشتاج يهز تركيا بسبب قرار أردوغان غير “الديمقراطي”

تصدر هاشتاج “لن ننظر للأسفل” باللغة التركية “#aşağıbakmayacağız” قائمة الهاشتاجات التركية، بواقع أكثر من مليون تغريدة على موقع تويتر، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى فيسبوك وانستجرام، وذلك بعد قيام الشرطة التركية أمس بمهاجمة مجموعة من الطلاب بجامعة البوسفور “بوغازيتشي” بمدينة إسطنبول، التي تعتبر واحدة من أهم الجامعات في تركيا، لتظاهرهم احتجاجًا على قرار الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بتعيين مليح بولو عميدًا للجامعة، والمعروف عنه انتماؤه لحزب العدالة والتنمية، وهو ما وصفوه بالقرار غير الديموقراطي.

وكان الطلاب قد تعرضوا لهجوم كبير من قبل قوات الشرطة التركية التي حاولت منعهم من دخول الجامعة، قائلين لهم “انظروا للأسفل ولا نريد تجمعات”، مع محاولة تفريقهم ونعتهم بـ”قلة الأدب”، واعتقال أكثر من 150 طالبا، وهو ما رفضته عدد كبير من الشخصيات العامة والمشاهير الأتراك، حيث عبروا عن غضبهم بشأن ما حدث ضد الطلاب، مشاركين في الهاشتاج الذي هز تركيا “لن ننظر للأسفل”، كرد فعل لما وجهته الشرطة للطلاب، وهو ما انعكس على حسابات العديد من النجوم والفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إنقطاع لفترة طويلة منهم عن التعليق على الأحداث السياسية الداخلية في تركيا.

وكان أبرزهم بيرين سات بطلة مسلسل “فاطمة”، وتوبا بويوكستون بطلة مسلسل “عاصي”، وأبطال مسلسل “الطبيب المعجزة” تانير أولماز وأونور تونا، الذين نشروا مقولة شهيرة لمصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية، يقول فيها “المستقبل في السماء”، وبورجو بيريجيك بطلة مسلسل “أغنية الحياة”، وفرح زينب عبد الله بطلة المسلسل الأكثر نجاحًا في تركيا في الوقت الحالي “عمارة الأبرياء” والذي يعرض على القناة المحلية التركية.

رابط مختصر
2021-02-03 2021-02-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا