صور | فولكس فاجن تطرح سيارتها الكهربائية iD4 في أمريكا

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 24 سبتمبر 2020 - 1:24 مساءً
صور | فولكس فاجن تطرح سيارتها الكهربائية iD4 في أمريكا

بعد طول انتظار طرحت شركة صناعة السيارات الألمانية العملاقة فولكس فاجن أول سيارة كهربائية لها من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) في الولايات المتحدة وهي السيارة آي.دي.4.

وبحسب موقع أوتوموتيف نيوز المتخصص في موضوعات السيارات يراهن سكوت كيوه رئيس فولكس فاجن أمريكا على هذه السيارة التي تعمل بالبطارية لتكرر في قطاع السيارات الكهربائية الناجح الأسطوري الذي حققته السيارة الصغيرة بيتل عندما وصلت إلى السوق الأمريكية قبل عقود، سواء من حيث السعر أو الحداثة.

وتعرض الشركة الأمريكية لعملائها في الولايات المتحدة خيار تأجير السيارة آي.دي.4 مقابل 379 دولارا شهريًا أى ما يعادل 6.064 جنيهًا مع خدمة الشحن المجاني للبطاريات.

في الوقت نفسه يبدأ سعر هذه السيارة من 25 ألف دولار أي ما يعادل 400.000 جنيه تقريبًا ويصل إلى 39995 دولارا أى ما يعادل 640.000 جنيه تقريبًا.

وقال كيوه “الخطة هي تحقيق السحر مرة أخرى، المكان المناسب والزمان المناسب والسيارة المناسبة” في إشارة إلى النجاح التاريخي الذي حققته فولكس فاجن مع السيارة بيتل في الستينيات.

وقال إن حجم السيارة آي.دي.4 يماثل السيارة تيجوان من فئة إس.يو.في لكن سلاسة قيادتها تشبه السيارة المدمجة جولف جي.تي.آي

وتقول فولكس فاجن أن خيار تأجير السيارة الجديدة سيكون متاحا لعملاء المجموعة من ذوي السجل الائتماني الجيد.

ويدفع العميل 379 دولارا شهريًا لمدة 36 شهرا بحيث يمكنه السير لمسافة 10 آلاف ميل سنويا.

كما سيدفع العميل 3579 دولارا أى مايعادل 57.264 جنيه عند توقيع عقد الإيجار دون حساب الضرائب ورسوم الترخيص والكماليات التي قد يطلبها ورسوم الموزع.

ولم يكن شكل السيارة المدمجة من فئة إس.يو.في سرا قبل الكشف عنها في السوق الأمريكية نظرا لوصول صورها من الصين منذ أوائل يونيو الماضي، ولكن السيارة المطروحة في الولايات المتحدة هي آي.دي.4 موديل 2021.

كما أن المواصفات الأمريكية تختلف عن المواصفات الأوروبية، ولكن لا توجد اختلافات جذرية عن السيارة آي.دي.4 كروز المطروحة في الصين.

وتبلغ قوة المحرك في الفئة الأساسية من هذه السيارة 201 حصان وعزمه 228 رطلا لكل قدم معكب.

ويعمل المحرك ببطارية بطاقة إجمالية 82 كيلو وات (الصافي 72 كيلو وات) حيث تتيح البطارية للسيارة قطع مسافة 250 ميلا (402 كيلومتر) قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

في الوقت نفسه يمكن شحن بطارية السيارة آي.دي.4 بكل من التيار المتردد والتيار المباشر.

ومن خلال شاحن داخل السيارة بطاقة 11 كيلووات يمكن شحن البطارية بما يكفي لقطع مسافة 33 ميلا (53 كيلومترا) خلال ساعة واحدة.

في حين يحتاج شحن البطارية بالكامل إلى نحو سبع ساعات ونصف عند استخدام الشاحن العادي من المستوى الثاني سواء في المنزل أو في محطة شحن عامة.

رابط مختصر
2020-09-24 2020-09-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا