صور| سلامة الجوهري يلتقي وزيرة الهجرة برفقة وفد من ” زفتي” لعرض مشاكل العاملين في الخارج

تفاصيل لقاء النائب سلامة الجوهري ووزيرة الهجرة لعرض مشاكل العاملين في الخارج

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 8 سبتمبر 2019 - 8:53 مساءً

التقي اللواء سلامة الجوهري عضو مجلس النواب عن دائرة زفتي بمحافظة الغربية، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بالدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج برفقة وفد من أبناء زفتي العاملين بالخارج لعرض المشاكل التي يواجهونها في مختلف الدول التي يعملون بها.

وعرض أبناء زفتي المشاكل العامة التي تواجه المصريين العاملين بالخارج، ومنها مشكلة الإجازات في الجهات التي يعملون بها، ومشكلة التأشيرات، وتدريب العمالة وتوعيتهم بقوانين البلاد التي يعملون بها، ومشكلة العاملين بإفريقا، والمتوفين بالخارج، وغيرها.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة تعمل علي كافة هذه المشاكل، لأن المصري بالخارج جندي لمصر، وأكبر مصدر للعملة الصعبة، خاصة بعد القضاء علي السوق السوداء، موضحة أن الوزراة تعد قانون الهجرة لحل كافة هذه المشاكل. وأوضحت ” مكرم” أن هناك قرار من رئيس مجلس الوزراء بفتح الإجازات للخاضعين تحت قانون الخدمة المدنية، أما الجهات الغير خاضعة للخدمة المدنية غير ملتزمون بهذا القرار، وجاري العمل علي حل تلك المشكلة.

وأشارت وزيرة الهجرة أن أكبر وأحسن نموذج للعمالة المهاجرة هي الفلبين، وتم الاتفاق علي التعاون مع الفلبين ولجنة الهجرة المشكلة برئاستها لبحث كيفية تجهيز العمالة للعمل بالخارج وحفظ حقوقهم، وتوعية العاملين وتدريبهم، إلي جانب البحث مع رجال الأعمال المصريين لفتح أسواق عمل في إفريقيا ومعرفة متطلبات سوق العمل.

وأوضحت الوزيرة أنه يتم حاليا العمل علي قانون الهجرة، والذي سيحل معظم هذه المشاكل، ومن ضمنها المظلة التأمينية للعاملين في الخارج، وقانون الجاليات، وحل مشكلة مكاتب الهجرة التي تستغل المصريين.

وأضاف اللواء سلامة الجوهري أن هناك مشكلة تواجه المستثمرين، تم تناولها بمعرفته في الجلسة العامة في وجود وزيرة الاستثمار بشأن المصريين حيث يواجهون صعوبة في التحويلات المالية من داخل مصر عند شراء متطلبات من الخارج حيث تطلب الفواتير أولا، مما يدفع المصريين إلي فتح مكاتب في بعض الدول مثل الإمارات كمحطات ترانزيت للتحويلات مما يضر بالاقتصاد المصري ، لافتا إلي أن هذه المشكلة لم تحل إلي الآن وسوف يعرضها علي محافظ البنك المركزي.

رابط مختصر
2019-09-08 2019-09-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا