صور| روسيا تُحيي الذكرى الــ72 للنصر على ألمانيا النازية في الحرب العالمية

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2017 - 11:54 صباحًا
صور| روسيا تُحيي الذكرى الــ72 للنصر على ألمانيا النازية في الحرب العالمية

تُحيي روسيا اليوم الثلاثاء 9 مايو الذكرى الـ72 للنصر على ألمانيا النازية في الحرب الحرب العالمية الثانية (1941-1945).

وتبدأ الاحتفالات بعيد النصر من مراسم وضع أكاليل من الزهور على النصب التذكارية، فيما تقيم سُلطات المدن الكبرى عروضا عسكرية تشارك فيها أحدث المعدات والطائرات الحربية الروسية.

كما تشهد الساحة الحمراء عرضا عسكريا مهيبا بمشاركة 10 آلاف عسكري و100 آلية مدرعة و72 طائرة حربية، يحضره الرئيس فلاديمير بوتين وعدد من المحاربين القدماء.

وبهذه المناسبة ،أكد سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسي، أن عيد النصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى يمثل رمزا حقيقيا لوطنية الشعب الروسي ولعظمته الروحانية.

وقال شويجو، حسبما أفادت وكالة أنباء “نوفوستي”: إن “هذه الذكرى سُجلت في التاريخ العالمي إلى الأبد، وقد كانت وستبقى رمزا للوطنية الحقيقية والعظمة الروحانية للشعب الروسي، الذي دافع عن استقلاله وحريته وحرر أوروبا من النازية”.

وأضاف شويجو: “أننا ننحني أمام عظمة مأثرة الجنود السوفيت، والعمل المتفاني لكادحي الجبهة الداخلية، إننا نكرم ذكرى أولئك الذين قدموا حياتهم فداء للنصر”.

رابط مختصر
2017-05-09 2017-05-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا