صور | رئيس الوزراء يُتابع موقف تنفيذ مباني مدارس النيل

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 19 يناير 2021 - 3:08 مساءً
صور | رئيس الوزراء يُتابع موقف تنفيذ مباني مدارس النيل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة موقف تنفيذ مباني مدارس النيل على مستوى الجمهورية، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، والمهندس عبد المطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، واللواء أكرم النشار مساعد وزير التربية والتعليم للشئون المالية والإدارية.

وأكد مدبولي، الأهمية التي تحظى بها هذه المدارس، في ضوء الطلب المتزايد على مستوى الخدمة التعليمية التي تقدمها، والسمعة الجيدة التي تتميز بها، مؤكداً أن هذا يحتم التوسع في إنشاء هذه المدارس، طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، والعمل على نجاح هذه التجربة وإدارتها على النحو الأمثل، بما يتيح استمرار هذه المدارس في أداء رسالتها المتميزة.

وكلف رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من إجمالي الـ25 مدرسة التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تنتهي وزارة الإسكان حالياً من تنفيذ 9 مدارس، وسيتم البدء في 14 مدرسة أخرى على الفور.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع شهد استعراض الموقف التنفيذي لسير العمل لإنجاز التكليف الرئاسي بإنشاء 25 مدرسة من مدارس النيل المصرية، حيث تضم المدارس الجاري تنفيذها من جانب وزارة الإسكان حالياً، استكمال 5 مدارس قائمة بمدن السادات، وأسيوط الجديدة، وطيبة الجديدة، وأسوان الجديدة، ودمياط الجديدة، إلى جانب تنفيذ 4 مدارس جديدة، 2 بالقاهرة الجديدة، و2 بمدينتي الشروق والشيخ زايد.

وخلال الاجتماع تمت الإشارة إلى التشغيل الجزئي لبعض تلك المدارس مرحلياً بصورة كاملة التشطيب والتجهيزات خلال الأعوام الدراسية من 2017/2018 إلى 2020/2021، وتم استعراض الموقف التنفيذي لكل مدرسة تفصيلياً من حيث نسب الإنجاز، وموعد التسليم لباقي المنشآت بالكامل لدخول الخدمة.

رابط مختصر
2021-01-19 2021-01-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا