صور| رئيس الوزراء يفتتح الدورة 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

Editor03آخر تحديث : الأربعاء 22 يناير 2020 - 7:56 مساءً
صور| رئيس الوزراء يفتتح الدورة 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترافقه الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، فعاليات الدورة الـ 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تحت شعار “مصر إفريقيا : ثقافة التنوع”، وذلك خلال الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير 2019 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وحضر الافتتاح عدد من الوزراء، ومحافظ القاهرة، والمهندس هاني عازر، مستشار رئيس الجمهورية، أحد أهم سفراء المعرض هذا العام، وعدد من المسئولين والسفراء ورجال الفكر والثقافة والإعلام، إلى جانب وزير الثقافة السنغالي، وسفير دولة السنغال لدى القاهرة، باعتبارها الدولة التي تحل كضيف شرف المعرض هذا العام.

واستمع رئيس الوزراء خلال الجولة إلى شرح من وزيرة الثقافة حول المعرض، والتي أشارت إلى أن الدكتور جمال حمدان، اختير كشخصية المعرض هذا العام، باعتباره أحد أهم الكتاب والمؤرخين الذين ساهموا في بناء الشخصية وتشكيل الهوية المصرية، من خلال كتاباته المتعددة والمتميزة في تاريخ وجغرافيا مصر، كما تحل دولة السنغال كضيف شرف الدورة كتأكيد على أواصر الصلة بين مصر وأشقائها في أفريقيا، وتتويجاً لعام رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

رابط مختصر
2020-01-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03